صحيفة البعثمحافظات

محافظ اللاذقية يتعهد بمؤازرة النقابات والاتحادات

اللاذقية- مروان حويجة

وضعت محافظة اللاذقية خطة عمل تشاركية بين المؤسسات العامة والأهلية والفعاليات النقابية والاقتصادية والحرفية والاجتماعية في إطار تعزيز التكافل الاجتماعي، وتوسيع دور النقابات المهنية في تقديم المساعدة للعائلات والأسر المحتاجة، وقد جرى تحديد مجالات وأشكال التعاون والتشبيك الرسمي.

وأكد محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم خلال لقائه رؤساء فروع وممثلي النقابات المهنية وغرفة الصناعة والتجارة استعداد المحافظة لتقديم المؤازرة للجهود المقترحة والممكنة والمبادرات التي تطرحها النقابات والاتحادات، ووضع الآلية المناسبة لتنظيم وصول المساعدة للأسر المحتاجة والمناطق المستهدفة.

وركّز الاجتماع على وضع برامج ومبادرات اجتماعية تتناسب مع عمل كل نقابة والمنتسبين لها، وتنظيم الجهود المجتمعية لشريحة واسعة من المهنيين، والتنسيق مع المحافظة لتحديد المناطق المستهدفة وتقديم الخدمات للسكان.

وعرض ممثل غرفة الصناعة والتجارة محمد شيخ إبراهيم إمكانية مشاركة الصناعيين والتّجار بتقديم سلع بسعر التكلفة عبر الأحياء بعيداً عن إقامة الأسواق نتيجة الظروف الحالية، حيث أكد المحافظ السالم دعم هذا التوجّه بتوفير سيارات بالتنسيق مع المؤسّسات العامة.

وأوضح المحافظ أن المحافظة جاهزة أيضاً للتعاون في توفير سيارات شاحنة لنقل بعض المواد من مراكز المحافظات الأخرى لتخفيف الكلف المترتبة على النقل، والتي تصل في بعض المواد إلى نحو 50 بالمئة على أن تنعكس إيجاباً على تخفيض السعر النهائي على المواطنين.