صحيفة البعثمحافظات

مخالفات بناء في المقلبية.. ورئيسة البلدية تعتبر أنها خارج اهتمامها..!.

ريف دمشق – علي حسون 

لم تتوان رئيسة بلدية المقليبة بريف دمشق إيمان عوض بالرد على تساؤلاتنا المتعلقة بمخالفات بناء تم تشييدها خارج المخطط التنظيمي بالقول: “المخالفات لا تهمني المهم خدمة الناس”..!. علماً وبغض النظر عن هذا الرد الغريب كانت “البعث” قد نشرت بالأمس تقريراً حول تراكم القمامة حوالي مدرسة المعلية التابعة للبلدية، ما يعكس تقصير البلدية بالجانب الخدمي..!.

وقد وصل إلى “البعث” شكاوى عن ازدياد البناء المخالف من دون رادع وبالتواطؤ مع البلدية وفق تأكيدات الشاكين الذين أكدوا تهميش الشكاوى وضرب بعرض الحائط كل القرارات والتوجيهات الصادرة من المحافظة ولاسيما ما أكده المحافظ المهندس معتز أبو النصر جمران على أهمية قمع المخالفات ومحاسبة المخالفين والمرتكبين وذلك بتحميله رؤساء البلديات مسؤولية المخالفات من دون تراخيص نظامية وسيعرض المجلس للمحاسبة في حال التغاضي عن ذلك .

بالعودة إلى المخالفات أكدت رئيسة البلدية بعد أن زودناها بصور هذه المخالفات، أنها مرخصة، علماً أن الأبنية الموجودة بالصور مشادة على أراضٍ زراعية وليست ضمن المخطط التنظيمي للبلدة..!.

وفي النهاية تبقى الصور أبلغ من الكلام وكنا نأمل رئيسة البلدية الإجابة بكل موضوعية عن أسئلتنا وتوضيح الحقائق في حال كانت الشكاوى غير صحيحة.