رياضةصحيفة البعث

مؤتمرات أندية ريف دمشق فرض كفاية وانتقائية حضور..!.

 ريف دمشق – علي حسون

أنهت أندية ريف دمشق مؤتمراتها السنوية منذ أيام لتعود الأمور كما كانت قبل انعقاد المؤتمرات ،إذ لم تخرج تلك المؤتمرات بجديد سيما أنها جاءت “نسخ لصق ” للمؤتمرات السابقة سوى اختلاف واحد  وهو تضارب جدول المواعيد ليشهد برنامج المؤتمرات انعقاد مؤتمرات بذات الساعة لأندية ملاصقة لبعضها ،ليسأل متابعون هل يعقل مثلاً موعد انعقاد مؤتمر داريا 5 مساءاً وفي ذات الوقت مؤتمر عرطوز ؟،ليأتي التبرير من عضو اللجنة التنفيذية علي عيد أن هناك خطأ في الطباعة وبقيت المواعيد كما هي وذلك بتوزيع أعضاء اللجنة على الأندية حسب مشرف كل منطقة .

وما هو مستغرب أن أغلبية النقاشات والمداخلات كانت مكررة تعيد نفسها منذ سنوات خلت مما يؤكد مقولة أن المؤتمرات تأتي كفرض كفاية ،إضافة إلى انتقائية الحضور من قبل رئيس اللجنة التنفيذية والأعضاء، فما هي الروائز التي وضعها رئيس اللجنة لاختيار أو بالأصح تفضيل مؤتمر عن أخر ؟.

ولم يقتصر التخبط والاستخفاف بالأندية ومؤتمراتها من اللجنة التنفيذية بل هناك أعضاء إدارات أندية لم تحضر مؤتمر ناديها ، والمستهجن أكثر هناك أعضاء تعرف عليهم المؤتمرون لأول مرة مع أنهم أعضاء إدارة منذ سنوات وهذا ما حصل في ناديي داريا وعرطوز .

مؤتمر نادي عرطوز كان الأغرب والأسرع والأكثر جدلاً بما يتعلق بطريقة التحضير وجدول الأعمال والمداخلات وإعداد تقرير السنوي لأعمال النادي ،حيث تفاجأ عضو اللجنة التنفيذية علي عيد من  البند المالي الذي  ترافق مع عبارة “لا يوجد شيء يذكر” ، ليوجه سؤلاً لرئيس النادي أين التقرير المالي ؟ . فهل من المنطقي نادي كنادي عرطوز لديه استثمارات ويلعب في الدرجة الأولى لكرة القدم ولا يوجد أي شيء عن الواقع المالي .

ولم يخف بعض المداخلين اتهامهم لأعضاء الإدارة بالتغيب وغياب التنسيق والتفاهم مع رئيس النادي، وتوقع رياضيون في عرطوز حضور عالي المستوى للمؤتمر من اللجنة التنفيذية وخاصة أن قضية استثمار الملعب يشوبها الكثير من التجاوزات مع المستثمر الذي يدير الملعب حالياً بشكل مخالف من دون عقد وذلك بعد أن رفض المكتب التنفيذي في الاتحاد العرض المالي المقدم لبداية المزاد ،إذ وضع النادي بداية المزاد من 4 أربعة ملايين لمدة عشرة سنوات ليرفع المكتب التنفيذي قيمة فتح المزاد من 4 إلى 10ملايين مع بقاء سنوات الاستثمار، مما يترك أكثر من إشارة استفهام حول ما يدور مابين النادي والمكتب التنفيذي سيما أن رئيس النادي أوضح في المؤتمر أن المكتب التنفيذي المختص قال له ” إعادة الإعلان وفق التعديل الحاصل ووفق القانون في حال لم يتقدم أحد للمزاد يتم تنظيم عقد بالتراضي ” وهذا على حد علمنا يصب في صالح المستثمر.

 في نادي عرطوز لم تقف الأمور عند استثمار الملعب بل هناك ملاعب خاصة سداسية معشبة غير مرخصة ،من دون موافقة النادي حسب تأكيد رئيس النادي ،ما أثار استغراب عضو اللجنة التنفيذية وخاصة أن النادي لديه ملعب ويقوم باستثماره ، وهذه المخالفة الصريحة تزيد الشكوك حول إدارة النادي.