انطلاق فعاليات مؤتمر الطب الرياضي بأهداف توعوية

انطلقت صباح اليوم فعاليات مؤتمر الطب الرياضي التي تقام على مدرج اتحاد كرة القدم في مدينة الفيحاء الرياضية بدمشق، والتي تستمر حتى السادس من الشهر الجاري، وتشمل محاضرات في الإصابات الرياضية، والعلاج الفيزيائي، وإعادة التأهيل والتغذية عند الرياضيين، ومكافحة المنشطات، ولمحة عن تطور الطب الرياضي، تلقيها نخبة من الأطباء الاختصاصيين.

رئيس اتحاد الطب الرياضي الأستاذ الدكتور جابر إبراهيم أكد لـ “البعث” أن المؤتمر عبارة عن مؤتمر علمي يشمل محاضرات مكثفة موجّهة للرياضي، والمعالجين الفيزيائيين، وطلاب كلية الطب والرياضة، وللمهتمين بالطب الرياضي، مبيّناً أن الدورة تسعى لإيصال رسالة واضحة عن الوقاية من الإصابات الرياضية، وطريقة علاجها، والجديد في هذا المجال، فضلاً عن التوعية اللازمة للرياضيين بالمخاطر من المكملات الغذائية والمنشطات.

وأشار د. إبراهيم إلى وجود الكثير من التطورات في مجال الطب الرياضي التي تمت الاستفادة منها في السنوات الأخيرة على صعيد علاج رياضيينا، مع وجود أفق للمزيد من الفائدة  في المستقبل القريب.

يشار إلى أن الاتحاد اشترط أن يكون الدارسون في الدورة من لاعبي المنتخبات الوطنية، والكوادر الرياضية، وأطباء وخريجي المعاهد الصحية، والتربية الرياضية، وكلية العلاج الفيزيائي، أو حملة الثانوية كحد أدنى، على أن يكونوا من ذوي الخبرة لمدة لا تقل عن ثلاث سنوات.

 

البعث

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى