صحيفة البعثمحافظات

أكثر من 35 مليار ليرة استثمارات المدينة الصناعية بحلب

حلب – معن الغادري

وصل تنفيذ مشروع محطة التوليد الكهروضوئية إلى مراحله النهائية، ومن المتوقع حسب ما أكده مدير عام المدينة الصناعية المهندس حازم عجان أن توضع هذه المحطة في الخدمة جزئياً بداية العام القادم لتوليد 5 ميغا ونصف من أصل 33 ميغا القدرة الكاملة للمحطة .

وبموازاة ذلك يتم العمل حالياً على توفير موارد مالية لإستكمال تنفيذ المقاسم الخاصة بالحرفيين وعددها 522 مقسماً، إضافة إلى بدء تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع إنشاء مدينة المعارض، والتحضير لتنفيذ مشاريع حيوية جديدة خاصة ما يتعلق بالسكن العمالي وإنجاز المناطق الحرفية والمستودعات وتنظيم وتجميل مداخل ومخارج ومفترقات وساحات المدينة والمراكز الرئيسية .

وبين المهندس عجان أن وتيرة العمل الخدمي تتواتر بصورة ملحوظة لتوفير أفضل الخدمات للمنشآت والمعامل، من حوامل الطاقة وتحسين واقع البنى التحتية وتقديم الدعم التقني للمنشآت التي يتم إعادة تأهيلها، مشيراً إلى أن مؤشرات العمل والاستثمار تتنامى، حيث تم تخصيص أكثر من 5 آلاف مقسم صناعي للمكتتبين منذ تأسيس المدينة وحتى الآن .

يشار إلى أن عدد المعامل والمنشآت الصناعية التي دخلت مرحلة الانتاج الفعلي وصل إلى 725 منشأة، منها 50 دخلت مرحلة العمل هذا العام، ويجري حالياً استكمال الأعمال لادخال 200 منشأة جديدة .

في حين بلغ حجم الاستثمار التراكمي للمدينة حوالي 300 مليار ليرة وحجم الاستثمار للعام الجاري حوالي 35 مليار ليرة بزيادة 33 مليار ليرة عن حجم الاستثمار لعام 2016 .

كما ناقش مجلس إدارة المدينة الصناعية خلال اجتماعه الدوري الذي عقد اليوم العديد من الملفات المهمة لتطوير آليات العمل في المدينة وتحفيز وتشجيع الاستثمار وتسهيل وتبسيط الإجراءات لزيادة حجم الاستثمار والانتاج في المدينة .