الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

فوائد اللبن للبشرة

بالإضافة إلى قيمته الغذائية للجسم كونه غنياً بالبروتينات والبروبيوتيك والكالسيوم، كذلك فوائد اللبن للبشرة كثيرة أيضاً، منها:

*ترطيب عميق: يعتبر اللبن مصدراً غنياً للبروتينات والدهون، حيث وجد الباحثون أنه يقلل من فقدان الماء من الجلد، بمعنى آخر أنه يحبس الرطوبة داخلها مما يضمن ترطيباً أطول.

*تفتيح البشرة: يمكن أن يبطئ اللبن من إنتاج الميلانين المسؤول عن صبغة الوجه، وبذلك يمكن أن يفتح البشرة بشكل عام، يحدث هذا بفضل حمض اللاكتيك الموجود فيه والذي يثبط إنتاج التيروزيناز وهو إنزيم مسؤول عن إنتاج الميلانين.

*مرونة البشرة: إن الفضل في نعومة البشرة وخلوها من التجاعيد في فترة الشباب هو بروتين الكولاجين الذي تنتجه البشرة بشكل طبيعي ولكنها تفقده مع التقدم في العمر مما يؤدي إلى فقدان المرونة، لكن استخدام قناع اللبن يساعد في دعم هذه المرونة والحفاظ على بشرتك ناعمة وخالية من التجاعيد.

*يكافح حب الشباب: اللبن الطبيعي مصدر غني بالبكتيريا المفيدة، البروبيوتيك، التي تحارب آفات حب الشباب المؤلمة والملتهبة، حيث يساعد في التخفيف من حب الشباب عن طريق قتل البكتيريا المسببة له وتقليل الالتهاب ومساعدة الجلد في الحفاظ على حاجز وقائي.

*يقلل من علامات شيخوخة الجلد: الحماية من الأشعة فوق البنفسجية وتعزيز مرونة الجلد يرتبطان بشكل وثيق بتقليل علامات شيخوخة الجلد، كما يعمل البروبيوتيك في اللبن على استعادة درجة حموضة الجلد الصحية في الجلد، مما يساعد على منع تراكم البكتيريا الضارة على البشرة، بالإضافة لخاصية التقشير لحمض اللاكتيك التي تفيد في تلاشي الخطوط الدقيقة والتجاعيد بمرور الوقت والكالسيوم الذي يعزز تجديد خلايا الجلد.

*يوحّد لون البشرة: يمكن استخدام اللبن لتحسين مظهر الهالات السوداء وندبات حب الشباب والعيوب بفضل احتوائه على الزنك وحمض اللاكتيك، يعمل هذان المكونان على تقشير وإزالة الخلايا الميتة مع تشجيع تكاثر الخلايا ونمو الأنسجة.