الصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

بمساندة وحدة من الجيش.. أهالي “تل أحمد” بريف القامشلي يعترضون رتلاً للاحتلال الأمريكي

اعترض أهالي قرية تل أحمد في ريف القامشلي بمساندة وحدة من الجيش العربي السوري رتل آليات عسكرية تابعاً لقوات الاحتلال الأمريكي حاول العبور بالقرب من القرية وأجبروه على التراجع.

وأفادت مصادر محلية في القامشلي بأن أهالي قرية تل أحمد بمساندة وحدة من الجيش العربي السوري اعترضوا رتلاً لقوات الاحتلال الأمريكي مؤلفاً من مدرعات وجرافة ورشقوه بالحجارة ومنعوه من المرور عبر الطريق العام بالقرب من القرية وأجبروه على التراجع والعودة من حيث أتى.

وتصدى أهالي قرى وبلدات بريف الحسكة بمؤازرة من عناصر الجيش العربي السوري للعديد من أرتال الاحتلال الأمريكي أثناء محاولتها التحرك بالقرب من مناطق انتشارها وأجبروها على المغادرة بعد رشقها بالحجارة وسط هتافات تؤكد رفضهم وجود قوات الاحتلال الأمريكي على الأراضي السورية.

في سياق متصل، داهمت ميليشيا “قسد” المرتبطة بالاحتلال الأمريكي عدة منازل في بلدة ذيبان بريف دير الزور الشرقي بمساندة حوامات الاحتلال وخطفت عدداً من أهالي البلدة.

وأفادت مصادر محلية بأن مجموعات مسلحة من ميليشيا “قسد” حاصرت بلدة ذيبان بريف دير الزور الشرقي بمساندة مروحيات عسكرية تابعة لقوات الاحتلال الأمريكي وداهمت منازل المواطنين في حي اللطوة واختطفت 6 مدنيين واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

وداهمت مجموعات مسلحة من ميليشيا “قسد” أمس الأول قرية البصيرة بريف دير الزور الشرقي وسط إطلاق نار كثيف وخطفت 4 مدنيين واقتادتهم مكبلين إلى مقراتها في المنطقة.

إلى ذلك، جددت قوات الاحتلال التركي ومرتزقته من الإرهابيين اعتداءاتهم بالقذائف على القرى في ريف محافظة الحسكة واستهدفت بعد ظهر اليوم بعدد من القذائف قرية تل الأمير شمال غرب بلدة أبو راسين بريف المحافظة الشمالي الغربي.

وذكرت مصادر محلية أن ثلاث قذائف مدفعية مصدرها المحتل التركي ومرتزقته سقطت في قرية تل الأمير ضمن الاراضي الزراعية موقعة أضرارا مادية في الحقول الزراعية.

وكثفت قوات الاحتلال التركي خلال الأسابيع الماضية من اعتداءاتها بالمدفعية والقذائف الصاروخية على القرى والبلدات في محيط رأس العين وتل تمر وأبو راسين بالريف الشمالي والشمالي الغربي ما أدى الى وقوع إصابات في صفوف المدنيين وأضرار مادية كبيرة في المنازل والممتلكات العامة.