الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

خطوات ضروريّة للعناية الليليّة بالبشرة

يولي خبراء العناية بالبشرة روتين العناية الليليّة بها اهتماماً أكبر من الروتين المعتمد للعناية الصباحيّة، وذلك بهدف مساعدة الجلد على أن يتجدّد بالشكل السليم ويحافظ على نضارته وإشراقه، ولتحسين روتين العناية الليليّة بها ينصح الخبراء باعتماد الخطوات التالية:

*إزالة الماكياج: تُعتبر إزالة الماكياج قبل النوم الخطوة الأساسيّة في مجال العناية بالبشرة كونها تحول دون انسداد المسام وتسمح بالتنفّس بشكل أفضل مما يُعزّز قدرتها على تجديد نفسها.

*تنظيف الوجه: من خلال استعمال صابون راغي مخصّص للوجه، يساهم في إزالة الشوائب من داخل المسام وعن سطح البشرة ويحضّرها لاستقبال مستحضرات العناية الأخرى.

*التقشير: يساهم استعمال المستحضرات المقشّرة مرة أو اثنتين أسبوعياً في تخليص البشرة من الخلايا الميتة المتراكمة على سطحها.

*تطبيق كريم الليل: يُنصح باختيار كريم لليل يتمتع بخصائص مرطبة ومغذية على السواء، مما يؤمن للبشرة العناية التي تحتاج إليها بعد يوم طويل ومتعب.

* تدليك الوجه: يُعتبر التدليك خطوة ضروريّة لتنشيط الدورة الدمويّة وشدّ أنسجة البشرة، مما يحضّرها للتجدد بشكل أفضل خلال الليل، يكفي تدليك الوجه لبضع دقائق بعد تطبيق كريم الليل للمساعدة على نفاذه إلى عمق الجلد.

*مستحضر خاص بمحيط العينين: تتميّز منطقة محيط العينين برقتها مما يجعلها حساسة وقابلة للجفاف بسرعة، وهي أيضاً أول مناطق الوجه التي تظهر عليها التجاعيد، تحتاج هذه المنطقة خلال النهار إلى كريم مرطب أما خلال الليل فهي بحاجة إلى كريم مضاد للشيخوخة يغذيها ويحميها من التجاعيد.

*تناول ما يكفي من الماء: يُشكّل تناول ما لايقلّ عن ليترين من الماء والسوائل يومياً ضرورة للحفاظ على رطوبة الجسم والبشرة، ولذلك يجب التعويض قبل النوم عن أي نقص في السوائل شهده النهار.

*الكفاية من النوم: تحتاج البشرة إلى الحصول على حاجتها من النوم لكي تتجدد بشكل سليم، ولذلك يُنصح بالخلود إلى النوم قبل منتصف الليل لكي نترك لها المجال بأن تُنتج ما تحتاج إليه من كولاجين للحفاظ على متانتها وحيويتها.