صحيفة البعثمحافظات

“الموارد المائية” تستنفر لفصل الشتاء

حماة- منير الأحمد

تستنفر  مديرية الموارد المائية في محافظة حماة بكافة كوادرها مع بداية قبل موسم الأمطار من أجل صيانة وتأهيل السدود وتعزيل قنوات الري ومصارف الأمطار لتكون جاهزة لاستقبال أكبر كمية ممكنة من مياه الأمطار في مختلف المناطق خصوصاً التي تكون فيها كميات الأمطار مرتفعة وعرضة لخطر الفيضان.
وأكد مدير الموارد المائية بالمحافظة المهندس توفيق صالح في تصريح لـ “البعث” أن أعمال الصيانة شملت سدي الرستن ومحردة، وتضمنت البوابات والسكورات والمفرغات وملحقاتها والتجهيزات الكهربائية والميكانيكية، لافتا إلى أن وضع السدود في حالة جاهزية تامة وكاملة لاستقبال الموسم المطري والتعامل مع أي طارئ محتمل فضلا عن تعزيل المجاري المائية والأقنية في مختلف المناطق.
وبين صالح  أنه بهدف المساهمة في تنفيذ خطة زراعة محصول الشوندر السكري في الغاب وفق المساحات المتعاقد على زراعتها من قبل الفلاحين. تم إطلاق مياه الري من سد محردة، لتأمين سقاية محصول الشوندر من تطويف الأرض قبل الزراعة أو إعطاء رية إنبات للمحصول في المساحات المزروعة.
وعبر المواطنون عن ارتياحهم لما تقوم به المديرية من أعمال تعزيل للقنوات والمصارف والعبارات المائية في تلك المنطقة والتي تسهم إلى حد كبير في حماية ممتلكاتهم وأراضيهم الزراعية وبالتالي حماية المحاصيل والحفاظ على الاستقرار الزراعي في تلك المنطقة.