صحيفة البعثمحافظات

إيقاف 247 بطاقة سرفيس بحلب لعدم الالتزام

حلب- معن الغادري

أقرت اللجنة المنبثقة عن لجنة نقل الركاب المشتركة إيقاف البطاقات الالكترونية لـ 247 ميكروباصاً لعدم التزام أصحابها بالعمل ضمن المدينة، ولعدم تحقيق /3/ دورات يومية على خطي صلاح الدين والدائري الجنوبي.
وبيّن نائب رئيس المكتب التنفيذي أحمد الياسين بأن لجنة المراقبة المكلّفة قامت على مدار 6 أيام بمراقبة الخطين، وإحصاء الميكروباصات التي لم تلتزم بعملها، مبيّناً أنه تم توجيه كتاب إلى الشركة السورية لتخزين وتوزيع المواد البترولية بحلب (سادكوب) لإيقاف البطاقات الالكترونية للميكروباصات لمدة شهر، ولحين تسوية وضعها، لافتاً إلى أن عمل اللجنة مستمر في الخطوط الأخرى لضبط عمل الميكروباصات، مؤكداً أن الهدف من هذه الإجراءات ليس معاقبة المخالفين وإيقاف بطاقاتهم، بل حثهم على الالتزام بالتعليمات، ومزاولة عملهم المطلوب لتحسين واقع السير في المدينة، وتخفيف الازدحام.
وأوضح الياسين أن المحافظة ستحيل المخالفين إلى مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك لاتخاذ الإجراءات القانونية وفق أحكام المرسوم 8 لعام 2021 في حال ثبوت إتجارهم بمادة المحروقات.
يشار إلى أن معظم الميكروباصات /السرافيس/ التي تعمل على الخطوط الطويلة لا تكمل مساراتها حتى نهاية الخط، ويقوم السائقون بتجزئة المسار بهدف مضاعفة أجورهم وإيراداتهم اليومية.