الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

“الطريق إلى الجحيم” يجذب أنظار العالم

جذب مسلسل الرعب الكوري الجنوبي الجديد “الطريق إلى الجحيم”، الذي تبثه شبكة “نتفليكس” اهتمام العالم بين ليلة وضحاها، واستطاع إزاحة نظيره “لعبة الحبار” عن عرش المسلسل الأكثر مشاهدة على منصة البث عبر الإنترنت.

صحيفة “الغارديان” البريطانية قالت إنه وفقاً لتحليلات فليكس بارتول فقد أصبح مسلسل “الطريق إلى الجحيم” أكثر مسلسلات نتفليكس مشاهدةً في الـ20 من تشرين الثاني 2021، حيث تصدّر معدلات المشاهدة في أكثر من 80 دولة خلال الـ24 ساعة الأولى من عرضه لأول مرة.

يدور المسلسل حول سلوكيات عنيفة ودموية يقوم بها فريقٌ من الشياطين الذين يُطاردون أصحاب الخطايا ممن زارهم كائنٌ سماوي من قبل ليُعلمهم بتاريخ ووقت وفاتهم، تقوم المخلوقات العملاقة بحرق ضحاياها قبل إرسالهم إلى الجحيم، مما يُثير حالةً من الهستيريا الجماعية والتعصب الديني.

عُرِضَت الحلقة الأولى من المسلسل لأول مرة في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي خلال شهر أيلول 2021، وهو من إخراج يون سانغ هو.

كان مسلسل “لعبة الحبار” الذي عُرض للمرة الأولى في 19 أيلول، قد قضى 46 يوماً في الصدارة، حيث شاهدته أكثر من 142 مليون أسرة في 94 دولة خلال شهر تشرين الأول، وقد جنى لنتفليكس أرباحاً تُقدّر بـ900 مليون دولار، وفقاً لما ذكرته وكالة “رويترز”.

وفي وقتٍ مبكر من الشهر الجاري أعلن مخرج لعبة الحبار هوانغ دونغ هيوك أنّهم يعملون على الموسم الثاني من لعبة الحبار، حيث قال: “أنا في مرحلة التخطيط حالياً، وأعتقد أنّ الوقت ما يزال مبكراً لتحديد متى وكيف سيجري تصوير الموسم الثاني”.