صحيفة البعثمحافظات

استكمال حملة تلقيح الأطفال المتسربين وتحري اليود بالمدارس

طرطوس- محمد محمود

أطلقت مديرية صحة طرطوس حملة استكمال اللقاحات الروتينية لمتابعة الأطفال المتسربين، والتي تستمر حتى الثاني من كانون الأول وتستهدف الأطفال من عمر يوم حتى خمس سنوات.

وبين د. أحمد عمار مدير صحة طرطوس في تصريح للبعث أن الحملة تهدف للتأكد من استكمال الطفل للقاحاته الروتينية المدرجة في برنامج التلقيح الوطني ومتابعة الأطفال المتسربين من اللقاح وإعطاءهم اللقاحات المستحقة، مؤكدا أن مديرية الصحة اتخذت الإجراءات اللازمة لتوفير متطلبات إنجاح الحملة والوصول إلى الأطفال المستهدفين، موضحاً أن الحملة تستهدف /108047/ طفلاً دون الخمس سنوات، ويشارك فيها /664/ عامل صحي مدرب ومؤهل عبر /76/ مركزاً صحياً موزعاً في مختلف مناطق المحافظة، ومشاركة /27/ فريق جوال.

كما أكد عمار على تطبيق كل التدابير الوقائية في ظل جائحة كورونا من حيث الحرص على التباعد المكاني وتجنب الازدحام بين المراجعين, كما تلتزم كافة العناصر الصحية العاملة في الحملة بوسائل الحماية الشخصية (كمامات، كفوف) والمحافظة على عقامة المراكز الصحية، مبيناً أن اللقاحات المشمولة ببرنامج التلقيح الوطني تعزز مناعة الأطفال وتحميهم من أمراض الطفولة الخطرة .

تحدث عمار عن حملات أخرى انطلقت في وقت سابق منها مسح تحري اليود التي تستهدف أطفال المدارس من عمر (6 – 12) سنة وتستمر حتى 30 الشهر الجاري، وتتم الحملة بالتعاون بين وزارة الصحة – مديرية الرعاية الصحية الأولية، وزارة التربية – مديرية الصحة المدرسية، وقد تم اختيار 19 مدرسة حكومية عشوائياً من قبل المكتب المركزي للإحصاء موزعة بين الريف والمدينة، وسيتم اختيار 20 طفلاً من كل مدرسة وفق قواعد إحصائية محددة، لافتاً إلى أن المشاركة طوعية بعد الحصول على موافقة الأهل لمشاركة أطفالهم في الدراسة .