الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

مسابقة ملكة جمال الكلاب

شارك أكثر من 100 متسابق في مسابقة ملكة جمال الكلاب التي نظمت في يوركشاير ببريطانيا، وأوضحت صحيفة “ديلي ميل” أن المتسابقين اتسموا بالأناقة والتهذيب إضافة إلى الجمال، بعد أن توافدوا من جميع أنحاء بريطانيا، مرتدين ثياباً تنكرية وفلكلورية أضفت مزيداً من الترفيه على المسابقة التي شارك فيها جميع سلالات الكلاب وبكل الأشكال والأحجام في محاولة للتويج بجائزة أفضل وأجمل كلب.

وفي محاولة للفوز بالجائزة، لم تتردد مالكة الكلبة تالولا في تزيينها بالفراء وخيوط الماس، بينما ارتدت بارني زياً أنيقاً، وتباهت ميا بفستان باللونين الأبيض والأحمر رمز الكريسماس، وارتدت الكلاب إكسسوارات وقبعات وأطواق وصدريات وأحزمة ومجوهرات ومناديل وربطات عنق على الموضة، وسارت تتهادى على الريد كاربت أو “الدوج ووك” مثل العارضات الشهيرات.

وفازت الكلبة ميا بالمركز الأول في “فئة كوين بيل” بعد أن بهرت أعضاء لجنة التحكيم بزيها الأنيق وقبعتها البيضاء.

كما اصطحب هؤلاء الكلاب إلى صالونات متخصصة لعمل قصات مبتكرة وطريفة للشعر ومانيكير وباديكير لصقل وتشذيب المخالب مثل أي عروس أو متسابقة “بشرية” في مسابقة للجمال.!

وتعددت الألوان بين الوردي والفوشيا والأسود والأرجواني والذهبي مع قبعات “مكشكشة”، وملابس تنكرية من الأورجانزا والحرير، وعباءات من الطراز الفيكتوري بالساتان والتل.

الطريف أن العديد من أصحاب الكلاب حرصوا على ارتداء ثياب تماثل المتسابقات في تناغم رائع أثار الكثير من الضحك والمفارقات والتعليقات، ودفع أصحاب الحيوانات الأليفة رسم دخول قدره 1.5 دولار تقريباً، مع إيداع قيمة مماثلة تبرعاً لمؤسسة للنباتيين.

سارت الكلاب مع أصحابها على المنصة، حيث استعرضت رشاقتها أمام لجنة مؤلفة من 4 حكام، وأجاب أصحابها على سؤال عشوائي حول أصدقائهم ذوي الأرجل الأربع، ووضعت لجنة التحكيم أكثر من 20 معياراً من بينها التناغم، الابداع والمظهر العام والشخصية والأناقة والسلوك والرشاقة والرد على سؤال لجنة التحكيم.

وكان الحدث قد نظم لأول مرة في عام 2019، وشارك فيه كلاب من أنواع الشيواوا والجولدن ريتريف وكلاب الصيد الأفغانية، وسبرينجر سبانيز.