الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

وصفات تنظيف للبشرة الدهنية

تعتبر البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرة تعرضاً للمشاكل، حيث تفرز كمية كبيرة من الزيوت خلال اليوم، وفي حال تراكمها على السطح الخارجي للجلد، فقد تسبب انسداد المسام وظهور مشاكل مختلفة كالحبوب والبثور والتصبغات واتساع حجم المسام وغيرها.

يمكن تطبيق العديد من الوصفات الرائعة لتنظيف البشرة الدهنية بشكل طبيعي في المنزل، ومنها:

*بياض البيض: يساعد استخدام بياض البيض في تقليل دهنية البشرة، وذلك عن طريق خفق بياض البيض قليلاً حتى يتغير لونه، ثم وضع الخليط على الوجه، وتركه 20 أو 30 دقيقة حتى يجف تماماً، ثم شطف البشرة بالماء الدافئ، وتكرر هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

*عصير الليمون: نستخدم ملعقة صغيرة من عصير ليمون طازج وخلطه مع 1/2 ملعقة صغيرة ماء مقطر مع التقليب جيداً، ثم غمس قطعة من القطن في المزيج، ووضعه على الوجه كاملاً، وترك الخليط حتى يجف تمام على الوجه، ثم الشطف بالماء، مع الحرص على ترطيب البشرة بعد الانتهاء، لأن الليمون يتسبب في جفاف البشرة.

*اللبن والشوفان والعسل: نستخدم ملعقة صغيرة عسل وملعقة كبيرة من اللبن ودقيق شوفان ناعم، بحيث يتم إضافة العسل إلى الزبادي والتقليب، ثم إضافة كمية كافية من دقيق الشوفان مع التقليب حتى الحصول على خليط متماسك، يتم وضع الخليط على البشرة، وتركه 10 إلى 15 دقيقة حتى تمتصه البشرة تماماً، ثم الشطف بالماء الدافئ فالبارد، ويمكن تكرار هذه الوصفة يومياً.

*البندورة: يقطع حبة بندورة من المنتصف، وتدلك البشرة بها لمدة 5 دقائق، وتترك على الوجه 15 دقيقة، وبعدها نشطف جيداً بالماء الدافئ فالبارد، هذا مع الحرص على ترطيب البشرة ويمكن تكرار هذه الوصفة يومياً.