القيادة المركزية: استمرار احتلال الجولان عمل عدواني لن نسكت عنه

دمشق- البعث:

أصدرت القيادة المركزية للحزب بياناً في الذكرى الأربعين لبدء مقاومة القرار الصهيوني بضم الجولان أكدت فيه أن أرض الوطن متكاملة ولا يمكن تجزئتها، وكل ذرة من ترابه تمثل الوطن بكامله، فالجولان هو دمشق واللاذقية ودرعا وإدلب وكل منطقة في سورية الحبيبة، لذا فإن استمرار احتلال الكيان الصهيوني للجولان عمل عدواني لن نسكت عنه، كما أنه تهديد مباشر للسلام والأمن الدوليين مشددة على أن تحرير الجولان المحتل ركن أساسي في استقلال سورية وسيادتها ووحدتها أرضاً وشعباً.

وفيما يلي نص البيان: 

إن الذكرى الأربعين لإضراب أهلنا في الجولان الشامل، الذي جاء تصعيداً لقرار المقاومة منذ اليوم الأول للاحتلال، هي مناسبة للتأكيد على أن تحرير الجولان المحتل ركن أساسي في استقلال سورية وسيادتها وتكاملها أرضاً وشعباً. فلقد امتد إضراب أهلنا في الجولان المحتل رفضاً لقرار الضم الصهيوني المشؤوم ستة أشهر بدءاً من 14/  كانون الأول عام 1981، واستمرت المقاومة حتى اليوم.

والحديث عن تحرير الجولان في هذه المرحلة أصبح أكثر عنفواناً وأعمق ثقة في ظل التصدي لأعتى الحروب بأشكالها المختلفة، حيث اعترف العدو بأن التعامل مع الشعب العربي السوري مختلف تماماً عن التعامل مع غيره من الشعوب، لأنه يصنع النصر في أقوى الحروب وأكثرها حشداً لأدوات القهر والإبادة على الاطلاق، لذا لا يمكن التعامل معه كغيره من الأتباع الاذلاء، فهو شعب لا يسكت على ضيم.. حتى أصبحت الكرامة جوهر كيانه .. والاستقلال ملح حياته..

وقد أكد الرفيق الأمين العام للحزب السيد الرئيس بشار الأسد في كل مناسبة أن تحرير الجولان همنا الأساسي، كما عبر عن عمق الارتباط والانتماء للوطن في مقولته “إن الأرض والسيادة هما قضية كرامة وطنية وقومية”، وهذه الجملة تختصر تاريخ سورية الحافل بالتضحيات والمواقف المشرفة.

فأرض الوطن متكاملة ولا يمكن تجزئتها، وكل ذرة من ترابه تمثل الوطن بكامله، فالجولان هو دمشق واللاذقية ودرعا وأدلب وكل منطقة في سورية الحبيبة، لذا فإن استمرار احتلال الكيان الصهيوني للجولان عمل عدواني لن نسكت عنه، كما أنه تهديد مباشر للسلام والأمن الدوليين.

وبهذه المناسبة يتوجه حزب البعث العربي الاشتراكي بالتحية إلى جنودنا البواسل الذين يذودون عن أرض الوطن، وإلى أهلنا المقاومين الصامدين في الجولان المحتل، فشمس الجولان سوف تشرق من جديد.. والتحية إلى قائد الشعب والجيش نحو اكتمال النصر على  أرض الوطن كلها السيد الرئيس بشار الأسد.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى