الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

ديناصور بريطاني يحتفل بالكريسماس

أهدى موظفو متحف التاريخ الطبيعي في لندن سترة ملونة جديدة للديناصور العملاق المتحرك (ت ريكس) لكي يحتفل معهم بأعياد الكريسماس.

وذكر موقع “ماي مودرن ميت” أن المتحف تعاون مع شركة ملابس متخصصة في أزياء الكريسماس لتزويد الديناصور المخيف بالسترة المصنوعة من مواد معاد تدويرها 100%، وتعاون موظفو المتحف مع خبراء الشركة في وضع السترة على الديناصور الذي لم يعترض.

ويتميز الثوب الجديد بغلبة اللون الأزرق مع تزيينه بمجموعة متنوعة من الأنماط المستوحاة من الديناصورات بالإضافة إلى الزخارف التقليدية المعتادة مثل أشجار عيد الميلاد والزهور.

وتطلب صنع السترة الجديدة أكثر من 100 ساعة عمل، لكي تلائم ذراعي الديناصور، وتجعله أكثر راحة وهو يستقبل الزوار في أعياد الكريسماس ورأس السنة.

وذكر مسؤولو المتحف أن تلك اللفتة التي أضيفت للنجم المتحرك للمتحف تستهدف رفع معنويات الزوار بعد عام صعب بشكل خاص، وأكدت كارلا تريجر: “لا شيء يجلب الفرحة والسعادة أكثر من سترة مناسبة لديناصور يمتلك أصغر أذرع في العالم”.

وأضافت: “أعتقد أنها ستقلل من كمية الرعب المصاحبة له، وتجعل الديناصور أكثر ألفة وشعبية”.

وتتميز السترة بالمرونة لأنها حتى عندما يستدير الروبوت الذي يتم تنشيطه بالحركة ويهدر بصوته المخيف، فإن الياقة المدورة كبيرة الحجم مرنة بما يكفي للتحرك معها، ويعتزم مسؤولو المتحف إعادة تدوير السترة في منتج آخر بعد انتهاء العطلة، أو التبرع بها للجمعيات الخيرية.

وصنع موظفو المتحف نسخاً مشابهة من السترات لبيعها للزوار والأطفال الذين يرتادون المتحف لتخصيص ثمنها لدعم نشاطه وتجديد أقسامه المختلفة مع إعطاء الأولوية لركن الديناصورات المتحركة!