أخبارصحيفة البعث

مئات المستوطنين يقتلعون أشجار الزيتون في يطا وترقوميا

لليوم الثاني على التوالي اقتحم عشرات المستوطنين المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته بحراسة مشدّدة من قوات الاحتلال، في وقت اعتدى مستوطنون آخرون على أراضي بلدتي يطا وترقوميا بمدينة الخليل واقتلعوا أكثر من 360 من أشجار الزيتون.

في غضون ذلك، أصيب فلسطيني بجروح واعتقل اثنان آخران خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم. كذلك اعتقلت قوات الاحتلال 8 فلسطينيين باقتحام ومداهمة منازل قرية برقة وبلدة عصيرة الشمالية في نابلس وبلدتي السيلة الحارثية في جنين وطمون في طوباس، وفلسطينيا تاسعا في مخيم طولكرم أثناء مروره على حاجز عناب شرق المخيم.

إلى ذلك، يواصل الأسير الفلسطيني هشام أبو هواش إضرابه عن الطعام احتجاجاً على جرائم الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة بحق الأسرى وسط مخاطر تهدد حياته.

وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيان اليوم إن الأسير أبو هواش 40 عاماً المحتجز في معتقل الرملة يواصل إضرابه لليوم الـ 129 على التوالي وسط ظروف صحية خطيرة تتفاقم يوماً بعد يوم.

وأوضح النادي أن سلطات الاحتلال تواصل تعنتها وترفض الإفراج عن الأسير هواش بهدف إيصاله لمرحلة صحية خطيرة يصعب علاجها لاحقاً مجدداً مطالبته اللجنة الدولية للصليب الأحمر والمؤسسات الحقوقية الدولية بالضغط على الاحتلال للإفراج عنه.