أخبارصحيفة البعث

قوات الاحتلال تعتقل أربعة فلسطينيين في الضفة وتهدم منزلاً في جبل المكبّر

اقتحم عشرات المستوطنين الإسرائيليين المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة ونفذوا جولات استفزازية في باحاته بحراسة مشدّدة من قوات الاحتلال التي اعتقلت في وقت لاحق اليوم أربعة فلسطينيين في الضفة الغربية أثناء اقتحامها مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم وبلدة عنبتا شرق طولكرم وبلدة خاراس شمال غرب الخليل ومنطقة الطوبا في مسافر يطا جنوباً، حيث داهمت منازل الفلسطينيين وفتشتها واعتقلت أربعة منهم.

كذلك هدمت قوات الاحتلال اليوم منزلاً فلسطينياً في بلدة جبل المكبّر بمدينة القدس المحتلة وشرّدت قاطنيه بعد أن اقتحمت البلدة بعدد من الجرافات.

إلى ذلك، اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم على ممتلكات الفلسطينيين في مدينة الخليل بالضفة الغربية.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال اقتحمت بعدد من الجرافات منطقة الطيبة ببلدة ترقوميا غرب المدينة وجرّفت مساحات شاسعة من أراضي الفلسطينيين بهدف شق طريق استيطاني جديد.

واقتحمت قوات الاحتلال أمس أراضي الفلسطينيين في قرية واد فوكين غرب بيت لحم في الضفة الغربية وجرّفت ثلاثة دونمات من أراضيها واقتلعت 50 شجرة زيتون.

وفي قطاع غزة المحاصر، أصيب ثلاثة فلسطينيين بجروح اليوم في قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلي استهدف مناطق عدة في القطاع.

وذكرت وكالة معا أن قوات الاحتلال استهدفت بعدة قذائف مدفعية شرق جباليا وشمال بيت لاهيا وشرق غزة، ما تسبّب بإصابة ثلاثة فلسطينيين إضافة إلى أضرار في الممتلكات والأراضي الزراعية.

وردّت المقاومة الفلسطينية على الاعتداء الإسرائيلي بإطلاق الرصاص على مستوطنين على أطراف القطاع ما أسفر عن إصابة أحدهم.