أخبارصحيفة البعث

اليمن: الجيش يستعيد 5 معسكرات حدودية في اليَتَمَة

سيطرت القوات المسلحة اليمنية، اليوم الخميس، على 5 معسكرات من قبضة قوات الرئيس الفار منصور عبد ربه هادي وتحالف العدوان السعودي في منطقة اليَتَمَة الحدودية مع السعودية.

وسقط 20 قتيلاً وجرح العديد من قوات “ألوية العمالقة” إثر قصف صاروخي استهدف معسكر خَمومَة في مديرية مَرَخَة السُّفْلى شمالي غرب محافظة شبوة شرقي البلاد.

وأشارت مصادر صحفية إلى أنّ ذلك “جاء بعد ساعات من تسلّم تلك القوات للمعسكر من قوات الفار هادي وحزب الإصلاح”، ” مضيفاً أنّ ” قوات العمالقة كانت قد دفعت بتعزيزات عسكرية كبيرة إلى محافظة شبوة لإعادة الانتشار فيها بزعم استعادة السيطرة على مديريات بيحان وعين وعسيلان الاستراتيجية من قبضة القوات المسلحة اليمنية”.

وتابع: أنّه “خلال الساعات الماضية شنّت طائرات مقاتلات التحالف السعودي أكثر من 10 غارات على مديريتي عسيلان وبيحان لإسناد قوات ألوية العمالقة المدعومة إمارتياً في مواجهة الجيش واللجان الشعبية”.

وتمكنّت القوات المسلحة اليمنية من تحرير مديريات بيحان وعين وعسيلان وأجزاء واسعة من مديرية مَرَخَة العُليا في محافظة شبوة ومديريتي حريب بيحان والعبدية جنوبي وشرق مأرب بمساحة تزيد عن 3200 كم2 بعملية عسكرية واسعة أطلقت عليها اسم “ربيع النصر” بمحافظتي شبوة ومأرب شرق البلاد .