رياضةصحيفة البعث

الرياضات الخاصة تستعد لدورة ألعاب غرب آسيا

تواصل منتخباتنا الوطنية للرياضات الخاصة لألعاب (القوة البدنية وألعاب القوى والريشة الطائرة وكرة الطاولة) استعداداتها للمشاركة في الدورة الثالثة لألعاب غرب آسيا المقررة في العاصمة البحرينية المنامة الشهر المقبل.

أمين سر اتحاد الرياضات الخاصة فادي الفحام أكد لـ “البعث” أن منتخباتنا الوطنية بدأت التحضيرات للمشاركة بالدورة منذ بداية العام الجاري ولكافة الألعاب، حيث تجري التدريبات بشكل جيد في مدينة الفيحاء الرياضية بدمشق، وقد تم تقسيم الحصص التدريبية ثلاث مرات أو مرتين باليوم (وفق كل لعبة)، وسيستمر المعسكر حتى موعد السفر للمشاركة بالدورة.

وكشف الفحام أن انتقاء اللاعبين واللاعبات جاء بعد الاختبارات التي أقامها اتحاد اللعبة العام الماضي في محافظات: (حمص، درعا، دمشق، حماة، طرطوس، اللاذقية)، وكان الهدف منها اختيار اللاعبين حسب كل تصنيف من أجل دعوتهم لصفوف منتخباتنا الوطنية، وتم من خلال الاختبارات الوقوف على المستوى الفني للاعبين واللاعبات، ومدى جاهزيتهم في محافظاتهم، إضافة إلى أن مشروع (جريح وطن) الذي أقيم العام الماضي ساهم في زيادة عدد اللاعبين “بكافة الألعاب” لتلقيهم جرعة كافية من التدريب استمرت نحو شهرين، وقد تركزت الاختبارات على أساسيات كل لعبة.

وبيّن الفحام أنه تمت الاستفادة من كافة الكوادر الفنية لتشابه قواعد الألعاب في كافة المحافظات مع قواعد الأسوياء، وهو ما ظهر جلياً من خلال المعسكر الذي يقام حالياً، حيث برز عدد من اللاعبين الذين حققوا أرقاماً مبشّرة، ما يسهم في مستقبل أفضل للألعاب.

وشدد الفحام على أن المشاركة في دورة غرب آسيا لن تكون لمجرد التواجد فقط،  بل الطموح هو المنافسة على المراكز الأولى، وتحقيق الميداليات البراقة.

الجدير بالذكر أن بعثة منتخبنا للقوة البدنية ضمت اللاعبين واللاعبات: (رشا الشيخ، وفاطمة الحسن، ونزرة بدور، وعلاء اليوسف، ومنهل زروف)، وضمت المدربين: فراس تيرو، وفادي الفحام، وضمت بعثة ألعاب القوى: (بسام سوسق، ووسيم رزق، وشوق علوش، وخليل محمود، وعبد الرحمن حمروش، وعزام أحمد)، وضمت المدربين: كمال الفرج، وإبراهيم إبراهيم، أما بعثة الريشة الطائرة فضمت: (فراس شيحة، وعيسى حمصي، وعامر سفور)، والمدربة زينب شاهين، في حين ضمت كرة الطاولة: (عبد الرزاق المصري، وحسن البيك، وسليم الحاج سليم)، والمدرب أحمد الولي.

عماد درويش