رياضةصحيفة البعث

مشاركة 37 لاعباً في بطولة الشطرنج في السويداء

السويداء – زياد عامر
استعداداً للمشاركة في بطولة الجمهورية للفئات العمرية التي ستقام من أجل انتقاء المنتخب الوطني الذي سيشارك في البطولة العربية التي تستضيفها العراق أقامت اللجنة الفنية للشطرنج بطولة السويداء التي شهدت مشاركة 37 لاعباً ولاعبة من مختلف أندية المحافظة.

وأكد رئيس اللجنة الفنية المهندس رفعت خضر أن عدداً من اللاعبين واللاعبات سيحصلون على مراكز متقدمة وهم حازم الحاج بفئة تحت 18 سنة، وتيم الشوفي وأغيد العقباني وخضر خضر ونسيم الشوفي بفئة تحت 16 سنة، وتحت 14سنة حمزة نصر وفجر حامد، وتحت 20 سنة هشام دنون، وبسبب الدراسة الثانوية سيغيب اللاعب المتميز عدنان الحاج.

أما بفئة الاناث فهناك اللاعبات حنين أبو راس بفئة تحت 14 سنة، وسلمى نصر بفئة تحت 16 سنة، وسوار وشهد نصر بفئة تحت 18 سنة، وعما أفرزته البطولة من أسماء جديدة أضاف خضر أن هناك اللاعب مضر كحل واللاعبة كاترين الأطرش بفئة تحت 14سنة.

وأشار إلى معاناة ذلك اللون من الرياضة التي تكمن في عدم وجود صالة خاصة مناسبة للتدريب واستضافة البطولات المحلية بالاضافة للحاجة الماسة لجهاز كمبيوتر محمول للمساعدة بالعملية التدريبية والمشاركة عبر الانترنيت بالبطولات المحلية والعربية والأسيوية، وتبقى قيمة إذن أسفر لا تكفي لوجبة طعام واحدة..!

يذكر أن البطولة أقيمت حسب النظام السويسري من خمس جولات لفئات تحت 14 سنة وتحت16 سنة للجنسين والدوري الكامل لباقي الفئات.