ثقافةصحيفة البعث

فريق نبض الشباب التطوعي يطلق مبادرات خيرية في حماة

حماة – حسان المحمد

ضمن فعاليات الخير في محافظة حماة والمنبثقة عن اجتماع الخير للجمعيات والمؤسّسات التنموية الذي ترأسته السيدة الأولى أسماء الأسد، قام فريق نبض الشباب التطوعي بإطلاق مجموعة من المبادرات الخيرية بهدف التشجيع على العمل الإنساني بين أفراد المجتمع لدعم ذوي الشهداء وجرحى الحرب والأسر المحتاجة والفقيرة.

وذكر الدكتور ماهر كزكز المسؤول العام لفريق نبض الشباب التطوعي أن هذه المبادرات هي بدعم من أصحاب الخير والأيادي البيضاء لخلق الفرحة في نفوس المحتاجين والفقراء. وأوضح الدكتور كزكز أن المبادرات تشمل مدينة حماة وريفها، مؤكداً أن العمل ما زال مستمراً طالما هناك من يدعم الخير ويقدم المساعدة لأهلها، وأن الفريق مستمر بمبادراته للوصول لأكبر عدد ممكن من الأهالي وتقديم ما أمكن من مساعدة في ظل الظروف المعيشية الصعبة.

من جهته المهندس ثائر زكار مسؤول الإعلام والتجهيزات في الفريق بيّن أن المبادرات كانت متنوعة وتغطي كافة شرائح المجتمع، حيث تمّ توزيع مادة الخبز بشكل مجاني في 5 قرى بريف مصياف، وتوزيع الأرز لأسر الشهداء وجرحى الحرب في مدينة سلمية ومدينتي صوران ومعردس بالريف الشمالي، إضافة لتوزيع الأرز على الطلاب القاطنين في مدينة الشهيد باسل الأسد الجامعية بحماة.

وأضاف زكار أنه تمّ إطلاق دورات مجانية لطلاب التعليم الأساسي من الأسر الفقيرة في مواد اللغة العربية واللغة الإنجليزية والرياضيات استفاد منها 60 طالباً وطالبة، إضافة إلى افتتاح قاعات دمج لذوي الاحتياجات الخاصة في مدرستي محدثة حي النصر وأحمد محمد البنات، وذلك بهدف إدخال الفرحة إلى قلوب هؤلاء الأطفال وإسعادهم وتقديم الهدايا والجوائز لهم.