الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

أفضل الأطعمة للمصابين بمتحور أوميكرون

مع ارتفاع إصابات كورونا في مختلف دول العالم بسبب متحور أوميكرون، قد يواجه المريض صعوبة في تناول الكثير من الأطعمة المعتادة، لذلك يؤكد المتخصصون في مجال الصحة أن أبرز أعراض الإصابة بآلام الحلق، ما يجعل المريض لا يرغب في تناول الطعام، لذلك يقدم الخبراء بعض الأطعمة السهلة والبسيطة في إعدادها للمصابين بمتحور أوميكرون لإمداده بالعناصر الغذائية اللازمة، وأيضاً تكون من السهل بلعها.

*اللبن: لمساعدة المصاب في تناول بعض الأطعمة المفيدة وسهلة البلع، ينصح الدكتور بوب روبرت مدير معهد المناعة الذاتية في سانت جوزيف هيلث ومؤلف كتاب المناعة القوية، بتناول الزبادي، لأنه من أفضل الأغذية التي يمكن تناولها أثناء الإصابة بأوميكرون.

*الآيس كريم: وأضاف الموقع، كما أن تناول الآيس كريم قد يكون خياراً جيداً، ولكن مع الحذر إذا كان الشخص مصاباً بالسكري، فالمثلجات تحتوي على الجلوكوز والبروتين ما يساعدك المريض في الحفاظ على وزنه، لاسيما أن معظم المصابين بفيروس كورونا يفقدون وزنهم.

*شوربة الدجاج بالخضراوات: كما ينصح المختصون بالإكثار من السوائل، خصوصاً الشوربة التي تحتوي على البروتين والخضراوات، مما يساعد في تزويد الجسم ببعض العناصر الغذائية التي يحتاجها أثناء محاربة العدوى.

*المعكرونة: كما أن تناول طبق المعكرونة المفضل لديك مع نوع من البروتين(لحوم أو غيره) وصلصة الطماطم يعتبر وجبة جيدة خصوصا بعد أن تبدأ الأعراض في الاختفاء.

البروكلي: كذلك من الأطعمة المفيدة أيضاً، الخضراوات المطبوخة بكل أشكالها وأبرزها البروكلي والزهرة.