رياضةصحيفة البعث

المخضرم مونس: كرة الطائرة بحاجة للدعم والدوري من طابقين!

تمتلك لعبة كرة الطائرة الكثير من النجوم الذين مرّوا عليها وتركوا بصمة في تاريخها القديم والحديث، ومن هؤلاء اللاعب المخضرم محسن مونس (صاحب الـ٤٦ عاماً)، حيث كان الموسم الماضي نجم فريقه الشرطة بمستواه المتميّز الذي أكد من خلاله أن العمر مجرد رقم.

مونس كشف لـ “البعث” أن مواظبته على التمارين اليومية واهتمامه بصحته من الأسباب التي جعلته يستمر بممارسة كرة الطائرة حتى الآن، رغم أنها من الألعاب التي تحتاج لجهد كبير.

وأوضح مونس، الذي كانت بداياته في اللعبة مع فريق الناشئين بنادي حصين البحر وتنقل بين عدة أندية محلية مثل الشرطة والجيش واحترف في لبنان، أن طموحه الحالي هو المنافسة مع فريقه الشرطة على الألقاب.

ولم يخفِ النجم المخضرم عدم رضاه عن مستوى الدوري الذي وصفه بأنه عبارة عن طابقين فقط، الوحدة والشرطة والسلمية بطابق وباقي الأندية في طابق ثانٍ، مؤكداً أن هذا الأمر يؤثر على اللعبة من كافة النواحي ويؤدي إلى تراجعها، مع العلم أنها منذ فترة طويلة تراجعت لأسباب كثيرة، منها إلغاؤها من قبل بعض الأندية، وعدم اهتمام الأندية الكبيرة بدعمها بشكل كبير، إضافة إلى عدم شملها بنظام الاحتراف من قبل القيادة الرياضية.

وشدّد مونس على أن اللعبة بحاجة لتكاتف الجميع من إدارات الأندية واتحاد اللعبة والقيادة الرياضية لتعود مثلما كانت عليه سابقاً، كما أشار مونس إلى دور وزارة التربية في تنشيط اللعبة عبر فتح مراكز تدريبية لانتقاء اللاعبين الصغار وتنشئتهم بشكل جيد ليكونوا نواة المستقبل.

كما تمنّى مونس من اتحاد كرة الطائرة (الجديد) دعوة لاعبين من أعمار صغيرة لمعسكرات مغلقة لمنتخبنا الوطني على مدار العام وبشكل مستمر لرفع مستواهم وتحقيق الانسجام بينهم مع توفير مشاركات خارجية لائقة.

عماد درويش