صحيفة البعثمحافظات

توصية لتزويد الحرفيين بالمحروقات في اللاذقية

اللاذقية – مروان حويجة

أقرّت لجنة المحروقات الفرعية في محافظة اللاذقية رفع توصية إلى وزارة النفط لتزويد الحرفيين بالمحروقات لتلبية احتياجات محالهم في مناطق المخالفات ممن لايمكنهم الحصول على تراخيص إدارية و منحهم بطاقات الكترونية تخوّلهم الحصول على مادة الغاز الصناعي بناء على الشهادة الحرفية وبما يتناسب مع طبيعة عمل كل حرفي.
و أكد محافظ اللاذقية المهندس عامر اسماعيل هلال أن هذه الشريحة من الحرفيين تحتاج إلى تقديم المساعدة من خلال تأمين مستلزمات العمل الممكنة لها وتذليل كل الصعوبات أمامها.
واعتمدت اللجنة خطة توزيع مادة المازوت على شركات القطاع العام بناءً على مشاريعها و معالجة طلبات المواطنين وبعض الجهات العامة المتعلقة بحصولها على المشتقات النفطية بناءً على التعليمات النافذة ومخاطبة وزارة النفط بشأن بعضها وفق التابعية.
ووافقت اللجنة على زيادة مخصصات السرافيس العاملة على خط اللاذقية برابشبو من مادة المازوت لتأمين وصولهم إلى قرية شريفة وتخديم أهالي القرية بناءً على مقترح من قيادة الشرطة وعلى مقترح لتأمين مادة المازوت للسيارات العاملة على نقل أسطوانات الغاز إلى موزعي و معتمدي الغاز في مناطق المحافظة.
كما رفعت اللجنة توصية بأن يشمل عمل لجان الدراجات النارية غير المسجّلة في مديرية النقل والمولدات والمعدات الزراعية العاملة على البنزين والمازوت على حدّ سواء.
وأقرت اللجنة مجموعة من العقوبات المتعلقة بعمل محطات الوقود والصهاريج التي نظمت بحقها مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك ضبوطا تموينية.

مدير محروقات اللاذقية سنان بدور أوضح أن توزيع مازوت التدفئة بالريف بلغ 100 بالمئة وبالمدينة 95 بالمئة والانتهاء من كامل البطاقات خلال أقل من أسبوع.
و أشار بدور إلى أنه بلغ عدد البطاقات المنفذة حتى تاريخه 325755 من إجمالي 348304 بطاقة سجّل أصحابها طلبات للحصول على المادة مع وجود 8166 بطاقة قيد التنفيذ ( وصلتهم رسالة و يتم تنفيذها).
وأوضح بدور أنه باقي 12440 بطاقة لم تصلها الرسالة من إجمالي البطاقات في المحافظة وستصلها رسالة استلام المادة والانتهاء من توزيع كامل هذه الدفعة على مستوى المحافظة خلال فترة أقل من أسبوع.