صحيفة البعثمحافظات

مطالبات روتينية في “مجلس اللاذقية”

اللاذقية – مروان حويجة 

اختتم مجلس محافظة اللاذقية أعماله في دورته العادية الأولى للعام الحالي برئاسة المهندس تيسير حبيب رئيس المجلس وركزت المداخلات على آلية توزيع المواد الإغاثية وضرورة إشراف المحافظة على آلية العمل وتحقيق العدالة في التقنين الكهربائي ومشكلة الانقطاع الترددي للتيار الكهربائي المتكرر ونتائجه السيئة على الأجهزة الكهربائية المنزلية ونقص بعض الأصناف والزمر الدوائية في المشافي والمراكز الصحية والصيدليات.

كما دعا أعضاء المجلس إلى لحظ ضرورة إنشاء محطة معالجة الصرف الصحي وضم مدرسة قديمة في بابنا إلى دائرة الآثار ومعالجة ظاهرة المتسولين فضلاً عن متابعة واقع التغذية بمياه الشرب وتأمين كافة المستلزمات الزراعية و السماح للمواطنين بحفر الآبار لتأمين الري لمحاصيلهم.

وعرض أعضاء المجلس واقع عدد من الطرق ضمن مدينة اللاذقية وفي ريفها وحاجتها المستعجلة إلى أعمال صيانة وتأهيل ومنها الطريق الذي يصل بين سقوبين وطريق حلب وأوتستراد الشاطئ وضرورة تفعيل مراكز الخدمات في كل من البصّة وسقوبين والشاطئ، كما أشار الأعضاء إلى معاناة بعض القرى من نقص التغذية بمياه الشرب وضرورة التشدد بمخالفة النظافة لمساعدة عمالها والارتقاء بالواقع ضمن المدن. ورفع توصية بضرورة إعادة فتح المقالع لتوفير احتياجات المحافظة من الحصويات والتخفيف من أسعارها في السوق و فرص العمل للعمال فيها مع اتخاذ بعض الاشتراطات المطلوبة من حيث التزام السيارات بالحمولات المحددة وعدم استخدام المتفجرات.

وطالب الأعضاء بمتابعة عمل الخارطة المدرسية من حيث إشادة المدارس بناءً على التوزع الجغرافي والحاجة الفعلية وإعادة النظر بموضوع مواعيد تعبئة السرافيس بالوقود في كراج الفاروس ومخاطبة وزارة الإدارة المحلية والبيئة للسماح بالتمديد لرخص الإشغالات الخاصة بذوي الشهداء والجرحى لأكثر من عام .

وطالب الأعضاء بضرورة التزام جميع المديريات دون استثناء بتقديم تقارير تتبع العمل فيها وبشكل دائم لأعضاء المكتب التنفيذي، وتشديد الرقابة على صالات الانترنت ومتابعة التنسيق بين شركة الكهرباء ومؤسسة مياه الشرب فيما يتعلق بتامين التغذية بمياه الشرب، والاستثمار الأمثل لمياه السن .

وأكد  المجتمعون أهمية إنجاز المخططات التنظيمية والعمرانية ومراقبة إشغالات الارصفة والأسعار وضبط الأسواق والتنسيق مع المجلس بشأن حضور الاعضاء في الجولات الخدمية والوزارية.

رئيس المجلس المحافظة شدد على المتابعة الميدانية المباشرة لكل قضايا و احتياجات أبناء المحافظة وطلب ايلاء الاهتمام بالوحدات الإدارية التي تمّ ضمّها لمجلس مدينة اللاذقية وتحسين الخدمات فيها لافتاً إلى أنه في سبيل تأمين مادة مازوت التدفئة وتوزيعها على المواطنين تم اقتطاع كميات كبيرة من حاجة بعض الفعاليات الاقتصادية والشركات العامة.

محافظ اللاذقية المهندس عامر إسماعيل هلال أكد أن تنفيذ الأبنية المدرسية المتعلقة بالخطة المدرسية سيكون وفق الحاجة الفعلية مع الأخذ بالأولويات التي تطرحها كافة الجهات المعنية لافتاً إلى ضرورة الاستفادة من تجارب عدة محافظات فيما يتعلق بتحسين الواقع الجمالي والخدمي ورفع الإيرادات لمجلس المدينة. وطلب من مجلس المدينة ضبط عمل المنهل المائي في السكن الشبابي ومتابعة مشروع سقاية المسطحات الخضراء ووضع كافة الملاحظات التي تم عرضها خلال الجلسة للمتابعة وإيجاد الحلول لها.

وشدد المحافظ هلال على ضرورة تحمل أعضاء المكتب التنفيذي صلاحيته في متابعة عمل الدوائر كافة لاسيما المتعلق منها بالقطاعات الخدمية والتواجد على أرض الواقع، والحرص على التعاون مع أعضاء مجلس المحافظة لمعالجة أي خلل باعتبار أن تحسين الواقع الخدمي يتطلب تضافر كافة جهود الجميع.