تألق وتتويج لفرساننا في بطولتي أبو ظبي وتأهل لكأس العالم

تمكّن فرسان منتخبنا الوطني من إحراز نتائج متميّزة في منافسات بطولة كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك الدولية والمحلية لقفز الحواجز فئة النجمتين التي اختُتمت أمس في نادي أبو ظبي للفروسية.
وتضمنت البطولة خمس عشرة مباراة متنوعة الارتفاعات كان خلالها فرساننا الأكثر تتويجاً بين الدول المشاركة، ففي المباراة الأولى المخصّصة للخيول الصغيرة توّج فارسنا فراس حمامة بالمركز الأول، وفي المباراة المخصّصة للأطفال حلّ فارسنا صبري بادنجكي في المركز الثالث.
وفي مباراة شوط الفرسان للناشئين حلّ الفارس ليث غريب في المركز الثاني والفارس ياسر المصري بالمركز الثالث، واستطاعت فارستنا آية حمشو التتويج بالمركز الأول في المباراة الرابعة بارتفاع (120 سم) التي كانت مخصّصة للإناث.

وتمكّنت الفارسة آية حمشو من احتلال المركز الثاني في المباراة العاشرة بارتفاع حواجز وصل إلى (135 سم) وكانت مخصّصة للإناث أيضاً، وفي المباراة الثانية عشرة، وهي المباراة النهائية المخصّصة للخيول الصغيرة، توّج فارسنا شادي غريب بالمركز الأول، وفي المباراة الثالثة عشرة النهائية لمنافسات الفرسان الشباب توّج فارسنا محمد أسامة الزبيبي بالمركز الأول.

وكان فرساننا قد شاركوا منذ أيام في منافسات بطولة أبو ظبي الدولية لفروسية قفز الحواجز من فئة الأربع نجوم، والتي ضمّت ست عشرة مباراة، حيث توّج فارسنا محمد جوبراني بالمركز الثالث في المباراة الأولى، وكانت من فئة الأربع نجوم بارتفاع وصل إلى (130 سم)، وفي ثاني المباريات وهي المباراة المخصّصة للخيول الصغيرة من فئة النجمة حقق فارسنا هشام غريب المركز الأول.

‎وفي المباراة الثالثة شوط الفرسان الناشئين تحت ٢١ سنة حلّ فارسنا أسامة الزبيبي بالمركز الثاني، وحقق فارسنا هشام غريب المركز الثالث في المباراة السادسة وكانت شوط الخيول الصغيرة من فئة النجمة الواحدة.

وشهدت المباراة الثانية عشرة وكانت بارتفاع وصل إلى (130 سم) تتويج فارسنا شادي غريب بالمركز الثالث، أما في مباراة الجائزة الكبرى التي تمنح الفرسان (ضمن المجموعة السابعة) نقاط الدوري العربي المؤهل لكأس العالم والتي وصل ارتفاع الحواجز فيها إلى (160 سم) فقد حصد خلالها فارسنا عمرو حمشو المركز الرابع ونقاط المركز الثاني لكون المركز الأول كان لفارس فرنسي والمركز الثالث لفارس ألماني من خارج المجموعة.
وبعد انتهاء الشوط الأول من منافسات الجائزة الكبرى ضمن فارسانا أحمد صابر حمشو وعمرو حمشو تأهلهما إلى بطولة العالم التي ستقام في الدنمارك خلال العام الحالي ويشارك فيها أفضل فرسان العالم.

“البعث”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى