الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

ورشة عمل مسرحي للأطفال

حمص – البعث 

تحت عنوان “اخترنا لك”، أقامت مديرية المسارح والموسيقا والمسرح القومي في حمص “ورشة عمل مسرحي” ضمن فعاليات مهرجان مسرح الطفل، أعدّها وقدّمها المخرج المسرحي سامر إبراهيم “أبو ليلى” بمشاركة الأطفال الذين جعلهم جزءاً من العرض المسرحي.
واستهدفت هذه الورشة تنمية المهارات والقدرات الأدائية عند الأطفال، حيث اعتمد المخرج “أبو ليلى” على مبدأ الارتجال واللعب مع الأطفال وفتح باب الحوار معهم في تجسيد لمفهوم المسرح التفاعلي، والتعريف بعناصر المشهد المسرحي المؤلفة من الزمان والمكان والحوار والشخصيات.
وأدّى “أبو ليلى” مع الأطفال مسرحية للكاتب جوان جان بعنوان “مغامرة في مدينة المستقبل”، يتناول فيها أهمية زرع القيم والأخلاق العليا في نفوس الأطفال، حيث جعلهم يمثلون أدوار الشخصيات في القصة، وحوّل المشهد المسرحي إلى لعبة نالت إعجاب الأطفال وقدّمت المتعة والفائدة لهم.

هذا وعبّر “أبو ليلى”، صاحب الباع الطويل في العمل المسرحي مع فرقة مسرح العمال وفرق خاصة، عن سعادته بهذه التجربة التي يؤكد فيها على ضرورة تنشئة الأطفال على حب المسرح، ويقول: “رغم التعب، والجهد الكبير الذي أبذله في هكذا أنشطة، أنسى نفسي، ولا أحسّ بالتعب، لأنني أستمتع وأنغمس بكليتي بما أقوم به، فأعود طفلاً مشاغباً، مشاكساً كما كل الأطفال”.