رياضةصحيفة البعث

فعاليات متنوعة في مهرجان “الأمل بالإنجاز لعام 2022”

حماة – منير الأحمد

انطلقت أمس في صالة الشهيد ناصح علواني الرياضية بحماة فعاليات المهرجان الرياضي تحت شعار “الأمل بالإنجاز لعام 2022” بنسخته الأولى، والذي يشارك فيه لاعبون من فئات عمرية مختلفة للذكور والإناث ضمن عدة ألعاب فردية وجماعية.
رئيس اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي في حماة عبد الرزاق زيتون كشف لـ “البعث” أن المهرجان سيكون فرصة للوقوف على واقع الفرق بكافة الألعاب من أجل العمل على التطوير وفق الأرقام والمعطيات والنتائج، وسيكون له انعكاسات إيجابية على رياضة المحافظة بجميع مفاصلها، فضلاً عن الوصول إلى فرق حقيقية تمثل ألعاب المحافظة التي لا تتبع اتحاداتها نظام الدوري، موضحاً أن هذه الألعاب تحتاج لرعاية لأنها نواة حقيقية لبناء رياضي سليم.

وبيّن رئيس اللجنة التنفيذية أن المهرجان سيستمر حتى الثامن عشر من شباط القادم، ويشمل أنشطة رياضية متنوعة بعدة ألعاب هي كرات السلة واليد والمضرب والطائرة والطاولة، إضافة إلى ألعاب الفنون القتالية والكيك بوكسينغ والجودو والكاراتيه والريشة الطائرة والجمباز والشطرنج والملاكمة ورفع الأثقال والمبارزة ومصارعة الأذرع والتايكوندو والدراجات والترياثلون وألعاب القوى وعروض التحدي.
من جانبه أكد رئيس مكتب ألعاب القوة باللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي في حماة عبد الحكيم دهيمش أن المهرجان فرصة لتجهيز كافة فرق المحافظة لبطولات الجمهورية، فضلاً عن تعزيز الفئات ودعمها بالبرامج الخططية.