الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

يدخل “غينيس” من خلال شخصيات هاري بوتر

استثمر صبي بريطاني شغفه بروايات وأفلام هاري بوتر في كتابة اسمه في تاريخ سجل الأرقام القياسية العالمية، بالتعرف على أكبر عدد من شخصيات القصص الخيالية من خلال سماع اقتباساتها خلال 60 ثانية.

وتمكن إيلي شيمليك من تحديد 19 شخصية بصورة صحيحة من خلال اقتباسات الأفلام خلال دقيقة واحدة، ليتوج بشهادة الرقم القياسي من موسوعة غينيس.

ويقول الصبي البالغ 11 عاماً إنه قرأ أول كتاب له من سلسلة هاري بوتر في سن السادسة، وتعلق منذ ذلك الوقت بحب روايات الفتى الساحر، ويضيف في حديثه لموقع ستاندرد إيفينينغ البريطاني: “كنت أقرأ الكتب بتعمق شديد لعدة سنوات، ثم عرفت عن سجل التعرف على أكبر عدد من شخصيات أفلام ستار وورز، ورأيت أنه يمكنني إنجاز ذلك مع أفلام هاري بوتر”.

وعن كيفية تحضيره لمحاولة تسجيل الرقم القياسي قال إيلي، المقيم بمقاطعة إيسيكس جنوب شرق إنجلترا “إنه أعاد قراءة الكتب مراراً، وحصل على مساعدة عائلته التي تختبره من حين إلى آخر”.

وبرغم إنجازه القياسي، يعتقد الصبي أنه كان قادراً على التعرف إلى عدد أكبر من الشخصيات في غضون دقيقة واحدة إذا ما كان المحكم الذي يقرأ له الاقتباسات يفعل ذلك بصورة أسرع.

وأوضح: “:أعتقد أنه كان بإمكاننا رفع الرقم القياسي لو كنا سريعين في القراءة، فقد جربت المحاولة مع والدي وتعرفت إلى 40 شخصية خلال دقيقة”، ويعيش إيلي مع والدته بوني (43 عاماً) ووالده ستيفان (58 عاماً) وشقيقه ماغنوس البالغ 9 سنوات في مدينة مانينغتري، وتقول والدته إنها فخورة بإنجازه.

وأوضحت الأم أنها لم تتردد في الموافقة بعدما علمت برغبة ابنها في تجربة المحاولة القياسية، والتزمت بتوفير شخصين لمراقبة الوقت وشاهدين وقارئ بموافقة الموسوعة التي تحققت من معايير المحاولة وتسجيلها.

وكان على المحكمين اختيار 50 اقتباساً بحيث لا تزيد على 4 اقتباسات من كل شخصية، ولا تقل عن 4 كلمات لكل منها، وأشارت الأم إلى أن اقتباسات الأفلام تم اختيارها عشوائياً من خلال موقع على الإنترنت.