الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

خسارة فى قيمة بيع قبعة ميلانيا ترامب

أقيم مزاد لبيع ثلاثة عناصر طرحتها سيدة الأعمال وعارضة الأزياء والسيدة الأمريكية الأولي السابقة ميلانيا ترامب، أبرزها قبعتها البيضاء الشهيرة، وفشل المزاد في تحقيق السعر الأولي الذي أعلنته قبل أسابيع، بسبب تداعيات التراجع الكبير في قيمة العملات المشفرة.

فحسب ما نشره موقع CNN، عرضت زوجة الرئيس الأمريكي السابق، في مطلع كانون الثاني الجاري، بيع لوحة فنية مائية ترسمها، ورسم رقمي لها مسجل بتقنية الرموز غير القابلة للاستبدال، بجانب القبعة التي ارتدتها بمناسبة الزيارة الرسمية الأولى للرئيس الفرنسي وزوجته لإدارة البيت الأبيض في نيسان 2018.

وحددت ميلانيا طريقة الدفع الوحيدة في المزاد بعملة “سولانا” المشفرة، ما يعني أن السعر المبدئي لبيع الحزمة بلغ 250 ألف دولار.

ووفقاً لصفحة المزاد على موقع ميلانيا الإلكتروني، فقد وصل العرض الأعلى إلى السعر المطلوب من عملة سولانا وهو 1800 وحدة، لكن مع انهيار قيمة العملة الرقمية ووصولها إلى 93 دولاراً في اليوم الأخير للمزاد، فإن سعر الشراء سيبلغ 177930 دولاراً.

وقال متحدث باسم المزاد لمجلة “الشعب” إن عناصر المزاد التي أطلقت عليها ميلانيا اسم “مجموعة رأس الدولة” لقيت اهتماماً واسعاً من جامعي التذكارات والتحف الفنية، وقد تم تزويد جميع الأطراف المهتمة بتفاصيل العناصر المعروضة قبل إغلاق المزاد.

وكان مكتب ميلانيا أشار عند الإعلان عن المزاد، إلى أن جزءاً من عائداته سيتم توجيهها لمصلحة العائلات التي ترعى أطفالاً بالتبني وتنفق على تعليمهم علوم الحاسوب والتكنولوجيا.