الصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

ميليشيا “قسد” تختطف عشرات المواطنين في الحسكة وريف الرقة

كثفت ميليشيا (قسد) الانفصالية المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي حملات المداهمة وممارسات القمع بحق المواطنين في المناطق التي تحتلها حيث أقدمت صباح اليوم على مداهمة عدة أحياء في مدينة الحسكة ومخيم للنازحين بريف الرقة واختطفت على اثرها العشرات واقتادتهم الى جهة مجهولة.

وقالت مصادر محلية في الحسكة إن ميليشيا (قسد) واصلت انتهاكاتها ضد الأهالي في حي غويران حيث منعتهم صباح اليوم من الدخول والخروج من الحي بالتزامن مع حملة مداهمة للمنازل خاصة في الجهة الجنوبية الشرقية بذريعة البحث عن فارين من سجن الثانوية الصناعية.

وأضافت المصادر إن ميليشيا (قسد) اختطفت أيضاً عدداً من الشبان أثناء مداهمة نفذتها في حي خشمان شرق مدينة الحسكة واقتادتهم إلى جهة مجهولة بغرض زجهم في عمليات التجنيد القسري والقتال في صفوفها.

وفي ريف الرقة قالت مصادر محلية إن ميليشيا (قسد) داهمت مخيم المحمودلي في ريف الرقة الغربي بعد إغلاق كل مداخل ومخارج المخيم وأقدمت على اختطاف نحو 40 شخصاً من المقيمين في المخيم بينهم كبار في السن.

وكانت ميليشيا (قسد) أمس جددت انتهاكاتها في أحياء مدينة الحسكة حيث داهمت أحياء غويران والعزيزية والزهور واختطفت عدداً من المدنيين وهدمت عدة مبان بينها منازل وصيدلية.

محافظ الحسكة: مبان جامعية دُمرت كلياً بقصف ممنهج من الاحتلال الأمريكي

 في الأثناء، أكد محافظ الحسكة غسان خليل أن دماراً وأضراراً كبيرة لحقت بالأبنية التعليمية جنوب مدينة الحسكة نتيجة قصفها من قبل المحتل الأمريكي بذريعة ملاحقة فارين من سجن الثانوية الصناعية خلال الأيام الماضية.

وبين محافظ الحسكة أن حجم الدمار الذي لحق بالأبنية التعليمية الموجودة في المنطقة الجنوبية من مدينة الحسكة كبير نتيجة قصفها من قوات الاحتلال الأمريكي” لافتاً إلى أن “التقييم الأولي لحجم الأضرار والدمار الذي لحق بكليتي الهندسة المدنية والاقتصاد والمعهد الهندسي (معهد المراقبين) يظهر دماراً كلياً لبعض الأبنية والكتل البنائية التعليمية وأضراراً خارجية مختلفة”.

وأوضح المحافظ أن “قصف قوات الاحتلال الأمريكي دمر بشكل كامل مبنى المعهد الهندسي ومدرج المؤتمرات والمدرج الثاني والثالث ومخبر الفيزياء ومخبر الصحية في الكليتين ومبنى الإدارة الجنوبية لفرع جامعة الفرات والكتلة الجنوبية المؤلفة من طابقين مع المستودع المركزي وشؤون الطلاب والمكتب الهندسي والمكتب المالي ومكتب لجنة المشتريات ومكتب معتمد الرسوم الجامعية للهندسة المدنية والنقل وكذلك الكتلة الشمالية لمبنى إدارة الفرع والتي تضم (مكاتب مدير الفرع ومحاسب الرواتب والشؤون الإدارية ومستودع الإرساليات).

وأشار محافظ الحسكة إلى أن الأضرار التي لحقت بمبنى كليتي الهندسة المدنية والاقتصاد تراوحت ما بين احترق عدد من النوافذ وكسر بعضها أما استراحة أعضاء الهيئة التدريسية الجديدة والمقصف فهناك أضرار خارجية ولم تتم معرفة حجم الأضرار داخلها.

وقصفت قوات الاحتلال الأمريكي في العشرين من الشهر الفائت وعلى مدار أسبوع أبنية ومنشآت في محيط سجن الثانوية الصناعية بحي غويران بذريعة ملاحقة فارين منه في مدينة الحسكة إضافة لعدد كبير من منازل الأهالي في الأحياء المجاورة.