5000 زهرة أوركيد في مهرجان بلندن

تنظم حدائق كيو الملكية للنبات في جنوب غربي لندن مهرجاناً لأزهار الأوركيد مع عرض أكثر من خمسة آلاف زهرة ملوّنة احتفالاً بالتنوّع البيئي في كوستاريكا.

ويسلّط المهرجان الضوء على زهرة “غواريانت ستينيري” وهي الزهرة الوطنية للبلد الواقع في أمريكا الوسطى والمعروف بجهوده للحفاظ على البيئة، وتتميز هذه الزهرة المهددة بالانقراض بأوراقها الزهرية، وتنمو على أغصان الأشجار وجذوعها في الغابات الرطبة، أو على المنحدرات الصخرية الواقعة على ارتفاعات معينة.

ويفرد المهرجان المقرر إقامته حتى 6 آذار في بيوت زجاجية بُنيت باعتماد معايير الطقس الاستوائي، مساحة للحيوانات في كوستاريكا، من خلال وضع منحوتات تظهر عدداً من الحيوانات من بينها السلاحف بين الأزهار المعروضة.

وقال المتخصص في الورود والمتطوّع في حدائق “كيو” هينك رولينغ لوكالة فرانس برس: “حاولنا عرض أكبر عدد ممكن من الألوان لنقل الزائرين إلى عالم الأزهار الجميل في كوستاريكا”.

وأشار الخبير الهولندي الذي صبغ لحيته وشعره بالزهري والبرتقالي لتتناغم مع أزهار الأوركيد، إلى أن هذا المعرض أتى نتيجة فكرة عمل عليها المنظمون لعامين، بعدما أُلغي المهرجان عام 2021 بسبب جائحة (كوفيد 19).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى