رياضةصحيفة البعث

نتائج متميزة للتايكوندو عربياً ومشاركة دولية منتظرة

حصد منتخبنا الوطني للتايكوندو ثمار تعب السنوات الماضية، فبعد التركيز على القواعد جنباً إلى جنب مع محاولة تأمين أكبر عدد ممكن من التجهيزات ومستلزمات اللعبة، والسعي للمشاركة في أكبر عدد ممكن من البطولات الدولية والإقليمية، وحصد العديد من الميداليات، أصبح بالإمكان القول إن منتخبات التايكوندو على جاهزية كاملة في كل الفئات.

رئيس اتحاد اللعبة شريف ديركي لفت في حديث لـ “البعث” إلى جهود كوادر اللعبة، وعزيمة اللاعبين، والتكاتف يداً بيد لتحقيق خطط الاتحاد، والوصول بالتايكوندو لمستوى رفيع.

وأشار ديركي إلى أن منتخب التايكوندو استطاع افتتاح مشوار مشاركته لهذا العام بأفضل طريقة ممكنة بعد أن حقق 7 ميداليات ملونة في بطولة كأس العرب للناشئين والشباب التي أقيمت في الإمارات بمشاركة ١٧ دولة عربية يمثّلها ٩٥٠ لاعباً ولاعبة، وخسر باقي لاعبينا في الأدوار ما قبل النهائية، ما دفع المنظّمين للإشادة بالحضور القوي لمنتخبنا.

وكشف ديركي أن المنتخب سيشارك أيضاً في بطولة الفجيرة الدولية التي تشهد مشاركة ٥٩ دولة، و١٦٠٠ لاعب ولاعبة من مختلف القارات، متوقعاً المزيد من الميداليات للاعبينا، ومع اكتساب هذا الجيل الواعد الخبرة من الاحتكاك، والمشاركة في البطولات، والمتابعة المستمرة، سنستطيع اعتلاء منصات التتويج في كل مشاركاتنا.

سامر الخيّر