الصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

مؤتمرات الفرق الحزبية … تطوير الأداء وإجراء مراجعة موضوعية لخطط العمل

البعث- محافظات:

طروحات ومداخلات هامة تناولتها مؤتمرات الفرق الحزبية اليوم حيث كان الجانب التنظيمي القاسم المشترك بينها لجهة التأكيد على أهميته وضرورة تطويره.

ففي السويداء (رفعت الديك) عقدت الفرق الحزبية في شقا والجنينة و المزرعة وفرقة صلخد الخامسة والمنيذرة والغارية وعنز وفرق عتيل الثانية والثالثة مؤتمراتها السنوية ضمن قطاع الشعب الحزبية بالسويداء .  وذلك بحضور أمين فرع الحزب الرفيق فوزات شقير و الرفاق أعضاء قيادة الفرع وأمناء وقيادات الشعب الحزبية

و قدّم الرفاق أعضاء المؤتمرات مداخلاتهم و واستفساراتهم و مقترحاتهم حول القضايا التنظيمية و الفكرية و التعليمية و الاقتصادية و الثقافية و تمّ الإستماع إلى المداخلات والطروحات من قبل الرفاق الحضور والرد على أسئلتهم واستفساراتهم.

و أكد الرفيق أمين فرع الحزب أهمية انعقاد مؤتمرات الفرق الحزبية من منطلق أنها محطات للتقييم والنقد ومراجعة الذات مبينا أن مثل هذه المؤتمرات تساعد على وضع خطط جديدة تتناسب مع طموح وهموم الرفاق وبالتالي التعاون على تجاوز العقبات وتخطيها.

كما أكد الرفاق أعضاء قيادة الفرع أهمية المؤتمرات السنوية في إجراء مراجعة موضوعية نقدية بنّاءة للخطط و البرامج و تقييمها بما يرتقي بالأداء و بما يدعم مسيرة العمل الحزبي و العلمي و الإداري و التعليمي و تمّت الإجابة على المداخلات و الاستفسارات التي طرحها الرفاق الحضور .

وتناولت المداخلات و المقترحات  كافة القضايا التنظيمية والفكرية والخدمية التي تهدف الى الارتقاء بالعمل الحزبي إلى المستوى المطلوب وتعزيز سبل شدّ البنية التنظيمية و تعميق دور الجهاز الحزبي في ملامسة قضايا المجتمع و الارتقاء المستمر بكفاءة تنفيذ الخطط و البرامج و تنمية المبادرات النوعية.

وفي حلب (معن الغادري) تواصل الفرق الحزبية في الشعب الحزبية بحلب عقد مؤتمراتها  السنوية وذلك بحضور وإشراف قيادة فرع حلب للحزب . حيث عقدت فرقة حطين و الشهيد محمود خطاب في شعبة التربية الثالثة وفرق الأقطان والعربية للاسمنت الأولى والثانية في شعبة العمال الأولى و فرق المحطة الحرارية و نقل الكهرباء والطرق و الجسور  و البناء و التعمير في شعبة العمال الرابعة و فرقة مجدل شمس في شعبة التربية الأولى للحزب مؤتمراتهم السنوية ناقشوا خلالها العديد من القضايا التنظيمية والخدمية والاقتصادية والمعيشية .

وأكدت المداخلات على ضرورة توفير المحروقات و التقليل من تقنين الكهرباء و تأمين اللباس العمالي و الموصلات لنقل الأخوة العمال و حل مشكلة العهد الشخصية للمتقاعدين وتشميل الوكلاء والمتعاقدين بطبيعة العمل ، وتأمين حارس مقيم للمدارس وتسيير دوريات حول المدارس ،  ورفع أجور ساعات المكلفين  ، وتفعيل مقاسم البريد في الأحياء المحررة  ،  استثناء الخبز من رفع الدعم ۰

وأكد الرفيق أحمد منصور أمين فرع حلب للحزب أهمية انعقاد المؤتمرات الحزبية التي تعتبر محطات مهمة لتطوير عمل مؤسسات الحزب و تجاوز الصعوبات التي تعيقها ، وأشار إلى ضرورة متابعة كافة المقترحات والمداخلات التي طرحت خلال المؤتمر وإيجاد الحلول لها ، مؤكداً على دور الحزب الاجتماعي من خلال متابعة كل ما يهم المواطنين .

من جانبهم أكد كل الرفاق محمد سالم شلحاوي وعبد المنعم رياض ومحمد ربيع نبهان وعبد الله حنيش أعضاء قيادة فرع حلب للحزب على ضرورة تفعيل العمل الحزبي والالتزام بالاجتماعات وإجراء تقييم مستمر للعمل والبحث في آليات جديدة تسهم في تطوير العمل الحزبي وبما يحقق التكامل والتشاركية الحقيقية مع مختلف القطاعات والعمل على تحديد مكامن التقصير والخلل وتوظيف الامكانات المتاحة بما يخدم الوطن والمواطن .

وفي اللاذقية (مروان حويجة) عقدت فرق برج اسلام في شعبة المنطقة الثانية والضاحية المحدثة في شعبة جبلة الأولى وفرقتا الرويمية والضاهرية المحدثة في شعبة الحفة  مؤتمراتها السنوية  حيث جرى تقييم واقع العمل الحزبي وآليات تفعيل دور الفرقة في المجتمع وتوسيع المبادرات وإغناء الاجتماعات الحزبية ومتابعة الاحتياجات الخدمية وتحدث الرفيق هيثم اسماعيل أمين الفرع عن أهمية المؤتمرات لجهة إجراء المراجعة الموضوعية لخطة العمل وضرورة حضور المؤتمرات والاجتماعات.

كما عقدت فرق التربية وبسيسين في شعبة جبلة الأولى وبرج القصب و الشامية في شعبة المنطقة الثانية الجنجانية واللغلغية مؤتمراتها بحضور الرفاق عصام درويش رئيس مكتب الإعداد والثقافة وكامل زنتوت رئيس مكتب التربية  وإبراهيم عبيدو رئيس مكتب العمال وتم خلالها مناقشة السبل الكفيلة بتعزيز دور الجهاز الحزبي وتعميق الالتزام وإيجاد الحلول المناسبة للقضايا الخدمية والمعيشية كما تمت مناقشة التقارير المقدمة.

وفي القنيطرة (محمد غالب حسين) واصلت الفرق الحزبية عقد مؤتمراتها حيث عقدت فرق ممتنة وأم باطنة من شعبة الخطوط الأمامية وفرق المدينة الأولى والثانية ودروشا والعسالي من الشعبة الثالثة وفرق المدينة الثالثة والمزيريب الأولى والثانية من شعبة القنيطرة بدرعا مؤتمراتها بحضور الرفاق أعضاء قيادة الفرع وأمناء وقيادات الشعب الحزبية .

وتركزت المداخلات على تعزيز الجانب التنظيمي وتطوير الأداء في العمل   وتحسين الواقع المعيشي واعادة النظر برفع الدعم عن بعض الشرائح ومعالجة مشكلات النقل بالريف الجنوبي بالمحافظة والواقع الكهربائي السيئ وتعبيد الطرق والشوارع وزيادة مخصصات مازوت التدفئة للمدارس وتشديد الرقابة التموينية وضبط الأسعار والاهتمام بالجانب التربوي ودراسة واقع المدارس وتامين مستلزماتها.

وأشار الرفاق المشرفون لأهمية المؤتمرات لجهة تقييم الأداء ووضع التصورات  والرؤى المستقبلية مؤكدين أهمية الإضاءة على الإيجابيات وتعزيزها والسلبيات لتصويبها وتجاوزها .

وفي حمص (عادل الاحمد ) عقدت فرق حبنمرة الثانية وتلكلخ الاولى والثانية والثالثة والخنساء وتل الصفا والفرقة 23 تربية وبلقسة والمخرم التحتاني العثمانية و نوى و الفرقة ١١ ضمن قطاع الشعب الحزبية “الشهيد باسل الأسد المخرم – التربية – تلكلخ”  بحضور الرفاق عزام ميلاد والدكتورمحمد الصاج ومفيد مسوح أعضاء قيادة الفرع وعدد من أعضاء مجلس الشعب وأمناء وقيادات الشعب الحزبية.

وتحدث الرفاق عن الحرب الاقتصادية التي تستهدف  مقومات الصمود الوطني والنيل من حرية القرار السياسي وتدمير البنى التحتية وفرض اجنداد سياسية منوهين إلى أن هذه الحرب فشلت بفضل القرارات الحكيمة للقيادة السياسية وعلى رأسها الرفيق الأمين العام للحزب السيد الرئيس بشار الأسد والى إصرار الشعب العربي السوري على متابعة مسيرة الحياة والبناء. وتركزت المداخلات على تعزيز الجانب التنظيمي والخدمي والمعيشي .

وفي ريف دمشق (عبد الرحمن جاويش)  عقدت فرق زبدين ودير العصافير   وجرمانا الأولى و الثانية و تل مسكن وقرحتا و الهيجانة و الغسولة و بيت نايم  ومساكن الديماس و ضاحية الأسد بحرستا و ضاحية الإسكان والحجر الأسود   وببيلا والغوطة الغربية مؤتمراتها السنوية بحضور أمين فرع الحزب الرفيق رضوان مصطفى وأعضاء قيادة الفرع وتم خلالها عرض التقارير المقدمة  ومناقشة واقع العمل الحزبي والقضايا  المعيشية والاقتصادية والخدمية ودعت المداخلات  للاهتمام بالجانب الخدمي وتامين مادتي الغاز والمازوت وحل أزمة المواصلات بمناطق المحافظة وتطوير الواقع التربوي وتامين الكادر التدريسي وتثبيت العاملين وتوفير مستلزمات الانتاج الزراعي من بذور وسماد وشتول ومياه سقاية و أسواق لتصريف الإنتاج و تسهيل القروض الزراعية.

وقدم الرفيق مصطفى  عرضا للواقع السياسي والدولي داعيا الى ضرورة ان  تكون المناقشات والطروحات موضوعية وترتقي الى المسؤولية الملقاة على عاتقنا كرفاق قياديين وأن تاخذ بعين الاعتبار تطوير الواقع الحزبي بما ينسجم مع تطلعات الرفاق والحاجة لذلك والإشارة إلى معاناة الإخوة المواطنين وتقديم  الحلول المناسبة لها.

وفي طرطوس (البعث) بدأت فرق بلوزة ومرشته وخربة السناسل والعصيبة وجليتي وتعنيتا والقرير والفيحاء وضهر صفرا والخراب وقرقفتي ضمن قطاع شعبة بانياس عقد مؤتمراتها السنوية بحضور أعضاء قيادة الشعبة، بعرض التقارير السنوية لكل فرقة والإجابة على الأسئلة والمداخلات التي تركزت حول الواقع الخدمي والجانب الزراعي والأضرار التي سببتها المنخفضات الجوية التي حدثت في المنطقة مؤخرا، وسبل دعم الإنتاج الزراعي والفلاحين كما تم الحديث عن الواقع الاجتماعي والظروف المعيشية. وتم استعراض الواقع السياسي و الاقتصادي و الحصار الجائر  ونتائجه السلبية وأكد الرفاق المؤتمرين انتصارنا الحتمي اقتصادياً كما انتصرنا عسكرياً و سياسياً .

كما أشار الرفاق إلى أهمية المؤتمرات الحزبية كمحطات مفصلية لتقييم العمل الحزبي و الوقوف على الإيجابيات و تعزيزها و تلافي السلبيات لافتين إلى ضرورة الاهتمام بالجانب التنظيمي.

كما انطلقت أعمال مؤتمرات الفرق الحزبية ضمن قطاع شعبة المنطقة الثانية فعقدت فرقة ميعار شاكر بحضور أمين فرع طرطوس للحزب الرفيق الدكتور محمد حبيب حسين وفرقة سمكة بحضور عضو قيادة فرع الحزب الرفيق جمال غزيل

و أكد الرفاق أن انعقاد مؤتمرات الفرق الحزبية لمراجعة وتقييم أداء عمل عام مضى ووضع تصور ورؤية لعام جديد، منوهين إلى أهمية الإضاءة على الإيجابيات وتعزيزها والإشارة إلى نقاط الضعف لتصويبها وتصحيحها ليكون العمل الحزبي متميزاً .. كما تحدث الرفاق عن الحرب الاقتصادية التي تستهدف لقمة عيش المواطن للنيل من صموده، وهذا مالم ولن يحصلوا عليه وستفشل كما أفشلت كل مخططات الحرب السابقة بقيادة الرفيق الأمين العام للحزب السيد الرئيس بشار الأسد وتركزت المداخلات على الجانب التنظيمي والخدمي وتقديم المقترحات التي من شأنها تطوير الأداء في العمل الحزبي.

وضمن نطاق شعبة المدينة الأولى عقدت فرق البرانية والرادر ووادي الشاطر والملجأ والرمل الغربي مؤتمراتها السنوية وتركزت القضايا المطروحة حول الجانب المعيشي والخدمي والتنظيمي وطالب الرفاق الحضور بضرورة معالجة مشاكل التيار الكهربائي والأزمة التي يعاني منها هذا القطاع والإسراع بتلبية مطالب المواطنين الخدمية ومنها تأمين وسائل التدفئة والغاز  والخبز بما يخفف من الأعباء اليومية عن كاهل المواطنين  وتطوير آلية عمل الاجتماع الحزبي.

وعقدت فرقتا بتعلوس والجرينات ضمن قطاع شعبة مشتى الحلو مؤتمريهما في مقر كل فرقة وذلك بحضور أمين الشعبة الرفيق محمد الحمصي والرفاق أعضاء قيادة الشعبة ورؤساء الدوائر  الرسمية في قطاع الشعبة، بعد قراءة التقرير السنوي ناقش أعضاء المؤتمر مختلف جوانب العمل الحزبي، وركزت المداخلات على الجوانب التنظيمية والخدمية والاقتصادية والتعليمية، وتمحورت المطالب حول توفير السماد للفلاحين ودعمهم بتوفير مستلزمات الزراعة وتخفيض أسعارها ليتمكنوا من العمل والإنتاج في ظل غلاء الأسعار، وتحسين واقع الكهرباء، وضرورة معالجة أخطاء المستبعدين من الدعم دون تكليف المواطن، كذلك إحداث كوة في مركز اتصالات سبة لتقبيض المتقاعدين وتوفير مادة مازوت التدفئة قبل بدء فصل الشتاء،  وتوفير بناء مدرسي للتخلص من الدوام النصفي، إضافة إلى ضرورة تحسين جودة رغيف الخبر وإيجاد أجهزة جديدة كون بعض المواطنين يضطرون لقطع مسافات طويلة للحصول على مخصصاتهم من الخبز.