صحيفة البعثمحافظات

افتتاح مركز خدمة المواطن في السفيرة

حلب – البعث

افتتح اليوم في مدينة السفيرة في ريف حلب الشرقي مركز خدمة المواطن، وتم وضعه في الخدمة بما يساهم في تمكين المواطنين من الحصول على الوثائق الرسمية لعدد من الخدمات المدنية والعدلية .
ويأتي افتتاح هذا المركز ضمن الجهود المبذولة لتوفير الخدمات لأبناء الريف، وتبسيط الاجراءات، وتخفيف العبء عن المواطنين للحصول على الوثائق الرسمية المطلوبة للعديد من المعاملات الرسمية .
وأوضح مدير المركز المهندس أنس محمود أن المركز مجهز بالكوادر البشرية والتقنية اللازمة، وبالطاقة الشمسية، حيث تم البدء باستخراج بيانات الوفاة والولادة والسجل العدلي وغير موظف، مبيناً أنه يتم العمل لتوسيع الخدمات المتعلقة بالرخص الإدارية وفواتير الهاتف والمياه والكهرباء .
وأشار رئيس مجلس مدينة السفيرة المهندس محمد الحماد إلى أهمية إطلاق هذه الخدمة التي تضاف إلى العديد من الخدمات التي تساهم في عودة الحياة الطبيعية إلى ريف المحافظة بعد تطهيره من الإرهاب .
ويتزامن افتتاح هذا المركز مع إنشاء مراكز أخرى لخدمة المواطن في مدينة دير حافر، والحمدانية والكراج الشرقي وحي الضوضو في المدينة القديمة، ومن المتوقع تفعيل هذه المراكز الجديدة ووضعها في الخدمة خلال العام الجاري .