الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

فوائد جل الصبار للشعر

جل الصبار هو مرطب معروف ومشهور للوجه والجسم، كما أنه يساعد في تهدئة الجلد المتضرر من الشمس وعلاج الحروق،بالإضافة لفوائده المتعددة للشعر من زيادة اللمعان إلى إصلاح الشعر التالف وفروة رأس أكثر صحة وغيرها الكثير.

*يهدئ من حكة فروة الرأس: استخدام جل الصبار للشعر يساعد في علاج التهاب فروة الرأس الذي تسببه القشرة، السبب هو أن الأحماض الدهنية الموجودة في نبات الصبار لها خصائص مضادة للالتهابات.

*تنظيف الشعر الدهني بعمق: على الرغم من أن شهرة جل الصبار تأتي بشكل كبير من خصائصه المرطبة، إلا أن خصائصه الطبيعية المضادة للبكتيريا والمضادة للميكروبات تجعله أيضاً منظفاً لطيفاً يزيل الدهون بشكل فعال دون تجريد الشعر وفروة الرأس من الزيوت الطبيعية.

*يقوي ويصلح الشعر: يعتبر جل الصبار إحدى المواد الطبيعية التي تحتوي على فيتامينات أ وسي وإي المفيدة للشعر، تساهم هذه الفيتامينات الثلاثة في تجديد الخلايا في فروة الرأس والشعر وتعزيز نمو الشعر وجعله أكثر قوة ولمعاناً. كما أن فيتامين ب 12 وحمض الفوليك موجودان أيضاً في جل الصبار وهما مكونان أساسيان لمنع شعرك من التساقط.

يحافظ على لون الشعر المصبوغ: استخدام جل الصبار للشعر وفروة الرأس يساعد في تخفيف بعض الأضرار التي تسببها الأشعة فوق البنفسجية ويحافظ على اللون المصبوغ لمدة أطول، ونظراً لأن جل الألوفيرا لا يحتوي على المواد الكيميائية مثل البارابين والكبريتات والعطور الاصطناعية الإضافية في الشامبو التقليدي، فإنه يوفر تطهيراً لطيفاً يحافظ على اللون وصحة الشعر في وقت واحد.