صحيفة البعثمحافظات

بلدة الشريعة في حماة.. خدمات معدومة ولا استجابة من المعنيين!

حماة- حسان المحمد

تعاني بلدة الشريعة في الغاب بريف حماة الغربي من انعدام الخدمات الأساسية، علماً أن نسبة الخراب الذي طالت المنازل والمحلات نحو 25% إضافة إلى تخريب شبكة الكهرباء والمياه على يد الإرهابيين، وكانت أكثر من٢٥٠ عائلة عادت إلى البلدة بعد تحريرها بفضل أبطال الجيش العربي السوري.

ولفت الأهالي إلى ضرورة ترميم وإعادة البنى التحتية من أجل عودة الجميع إلى البلدة التي تعاني من نقص في خدمات المياه والكهرباء، وبحاجة إلى صيانة المدارس.
بدوره رئيس بلدية الشريعة طلال المواس أكد أن البلدة تعاني من نقص خدمات الكهرباء والمياه، وهو مطلب ملحّ لصيانتها وإعادة تأهيلها لأن الشبكتين تعرضتا للتخريب، إضافة إلى ضرورة تركيب محولة كهرباء لبئر المياه ومجموعتها، وصيانة الصرف الصحي وإعادة تأهيل مبنى البلدية وتأمين جرار زراعي ومقطورة لنقل القمامة، والتدخل في اختناقات المياه أثناء فصل الشتاء، علماً أن بلدة الشريعة تعتبر منطقة زراعية بامتياز وتتبع لها قرى الحمرا والمهاجرين.
وأشار المواس إلى ضرورة تأهيل جسر الشريعة الواقع على المصرف B كون معظم أراضي الشريعة تقع غرب الجسر المذكور، ويصعب الوصول إليها بسبب تدمير الجسر من قبل المجموعات الإرهابية، موضحاً أنه تمّ تقديم عدة كتب إلى الجهات المعنية بواقع البلدة واحتياجاتها ولكن حتى تاريخه الواقع على حاله.
الجدير بالذكر أن آليات مركز جورين قامت بتنظيف الشوارع وترحيل الأنقاض وإزالتها من الشوارع وفتح الطرقات.