أخبارصحيفة البعث

الجيش اليمني ينفي سيطرة تحالف العدوان السعودي على حرض

فندت القوات المسلحة اليمنية مزاعم تحالف العدوان السعودي بالسيطرة على حرض الاستراتيجية في محافظة حجة، وذلك عبر تغريدة على تويتر، نشرها المتحدث باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع.
من جانبه، وزع الإعلام الحربي اليمني مشاهد توثق سيطرة الجيش واللجان الشعبية على جبهة حرض في محافظة حجة، وتنفي مزاعم تحالف العدوان السعودي بأنه سيطر على الجبهة.
المشاهد تظهر تمكن الجيش واللجان من استهداف جنود العدوان السعودي وملاحقة آلياتهم وإعطابها ثم إحراقها، كما وثقت تقدم مقاتلي الجيش واللجان نحو مواقع قوات التحالف، واستعادتهم السيطرة عليها، بعد فرار تلك القوات وانسحابها، برغم تدخل طائرات تحالف العدوان بقصف منطقة المعارك في محاولة منها لعرقلة عملية الجيش واللجان.
عدسة الإعلام الحربي دخلت إلى مواقع التحالف ووثقت مصادرتها كمية كبيرة من المعدات العسكرية والذخائر الخفيفة والثقيلة والآليات المصفحة والمدرعات، إضافةً إلى وجود أوراق شخصية وثبوتية للقوات التي فرت من المنطقة.
في سياق متصل، أصيبت 9 نساء اليوم إثر استهداف مدفعية النظام السعودي مناطق سكنية في محافظة صعدة شمال البلاد.
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية سبأ عن مصدر أمني قوله اليوم، إن مدفعية العدوان السعودي استهدفت مناطق آهلة بالسكان في منطقة القهر بمديرية باقم في صعدة، ما أدى إلى إصابة تسع نساء، مستنكراً صمت المجتمع الدولي على انتهاكات وجرائم النظام السعودي بحق اليمنيين.
كما أصيب مواطنان يمنيان في وقت متأخر الليلة الماضية، بقصف مدفعي للعدوان السعودي على مديرية شدا الحدودية بمحافظة صعدة.
يذكر أن ثمانية مدنيين يمنيين سقطوا بين شهيد وجريح أول أمس بنيران قوات النظام السعودي في محافظة صعدة شمال اليمن.
إلى ذلك قتل وجرح خمسة عشر عنصراً من قوات الرئيس اليمني المخلوع عبد ربه منصور هادي وميليشيا حزب الإصلاح إثر انفجار شبكة ألغام في منطقة البقع الحدودية مع نجران.