اقتصادصحيفة البعث

حتى تاريخه.. تسجيل أكثر من 8630 اعتراضاً على منصة “التجارة الداخلية”.. والمعالج 1000 فقط!!!

دمشق – ريم ربيع

كشف مدير الشركات في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك زين صافي عن تسجيل أكثر من 8630 اعتراضاً حول رفع الدعم عن التجار على التطبيق الذي أطلقته الوزارة منذ أيام.

وبيّن صافي في تصريح لـ “البعث” أن الاعتراضات ترد من منصتي التجارة الداخلية والاتصالات لتتم معالجتها بعد العرض على أمانات السجلات التجارية والإدارة المركزية، حيث ورد من منصة الاتصالات حوالي 24 ألف اعتراض حتى الآن، وبلغ عدد الاعتراضات المعالجة التي أعيد الدعم إليها 1000 اعتراض تقريباً.

وكان وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عمرو سالم قد أوضح أن رفع الدعم لا يكون على كل من يملك سجلاً تجارياً، فمن لديه عمل صغير، أو كان من ذوي الشهداء أو المتقاعدين، يحصل على الدعم، كما تتضمن المنصة الموجودة على صفحة الوزارة خانات تفصيلية للاعتراضات لاختصار الوقت والجهد في معالجتها، وتتنوع أسباب الاعتراضات المتاحة بين عدم وجود سجل تجاري، أو شطبه، أو دمار المنشأة، أو أصحاب الحصص الصغيرة في الجامعات الخاصة والمشافي “أقل من 1%”، كذلك حالة امتلاك أحد أفراد الأسرة لسجل تجاري، تضاف إلى ذلك إعادة الدعم لكل من هم في الدرجة الرابعة.

وأشار صافي إلى إعداد قوائم دقيقة بمن شطبوا سجلاتهم خلال هذه الفترة، ومن خفضوا درجاتهم التجارية، وإرسال القوائم إلى وزارة الاتصالات لمعالجتها، موضحاً أنه يتم العمل لاستكمال الإجراءات التقنية لربط منصتي التجارة والاتصالات معاً.

وأكد مدير الشركات أن الزمن لتقديم الاعتراضات مفتوح ولن يقيّد حالياً بفترة محددة، لافتاً إلى أن إعادة الدعم للمعترضين تتم خلال ساعة واحدة من معالجة الاعتراض.