الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

تذكرة سفر تساوي نصف مليون دولار

أعلنت شركة فيرجن غالاكتيك السياحية العامة فتح باب شراء تذاكر السفر التي سوف تنظمها إلى الفضاء، ويمكن للمواطنين حجز تذاكر الرحلة، التي من المقرر أن تستغرق بضع دقائق، وتتكلف 450 ألف دولار.

ومن المقرر أن تنظم أولى هذه الرحلات في نهاية سنة 2022، وفق ما أعلنت الشركة التي أسسها الملياردير البريطاني ريتشارد برانسون. وكانت “فيرجن غالاكتيك” طرحت تذاكر للبيع منذ آب الفائت لكنها كانت متاحة حصراً للأشخاص الذين سجلوا أسماءهم على قائمة انتظار.

وأفادت الشركة في تشرين الثاني الفائت أنها باعت مئة تذكرة السفر بالسعر البالغ 450 ألف دولار، وأضيفت هذه التذاكر إلى 600 أخرى بيعت بين 2005 و2014 في مقابل سعر أدنى راوح بين 200 ألف دولار و250 ألفاً، وأوضحت “فيرجن غالاكتيك” في بيان أصدرته أن باب التسجيل سيفتح للجميع اعتباراً من اليوم، وسيطلب من المسجلين إيداع دفعة أولى قدرها 150 ألف دولار.

وتستغرق الرحلة 90 دقيقة بمجملها، بما في ذلك الوقت الذي يستلزمه صعودها، على أن تقلع من قاعدة “سبايسبورت أمريكا ” في صحراء نيو مكسيكو ، بعد “أيام عدة” من التدريب، وتستخدم الشركة طائرة حاملة ضخمة تقلع من مدرج تقليدي، ثم تنفصل عنها في الجو مركبة تشبه طائرة خاصة كبيرة. وتشغّل هذه المركبة محركها إلى أن يتجاوز ارتفاعها 80 كيلومتراً، ثم تعود نزولاً وهي تحوم.