قوات الاحتلال تقتحم بلدة عناتا وتعتقل ثمانية فلسطينيين في الضفة

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم بلدة عناتا شمال شرق مدينة القدس المحتلة وهدمت منزلاً ومنشأة تجارية.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال اقتحمت حي البقعان في البلدة بعدد من الجرافات وهدمت منزلاً ومنشأة تجارية.

جاء ذلك بينما جدّد عشرات المستوطنين الإسرائيليين اقتحام المسجد الأقصى اليوم من جهة باب المغاربة ونفذوا جولات استفزازية في باحاته بحراسة مشدّدة من قوات الاحتلال التي اقتحمت المصلى القبلي.

وفي الضفة الغربية، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم ثمانية فلسطينيين بينهم طفل.

وذكرت مصادر فلسطينية أن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة وادي التفاح وبلدة بيتا في نابلس ومخيم الدهيشة في بيت لحم وبلدة بدو في القدس المحتلة واعتقلت ثمانية فلسطينيين بينهم طفل.

إلى ذلك، أصيب عشرات الفلسطينيين اليوم خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة الخضر جنوب مدينة بيت لحم بالضفة الغربية.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة التل في البلدة وأطلقت الرصاص وقنابل الغاز السام باتجاه الفلسطينيين، ما أدّى إلى إصابة فلسطيني بالرصاص والعشرات بحالات اختناق.

كذلك أصيب عدد من الطلبة الفلسطينيين اليوم خلال اقتحام مستوطنين بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة اللبن الشرقية جنوب مدينة نابلس بالضفة الغربية.

وذكرت وكالة وفا الفلسطينية أن مستوطنين اقتحموا القرية لليوم الرابع على التوالي بحماية قوات الاحتلال التي أطلقت قنابل الغاز السام باتجاه الطلبة أثناء توجّههم إلى مدارسهم ما أدّى إلى إصابة عدد منهم بحالات اختناق.

وفي منطقة النقب بالأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، جرّفت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم مساحات واسعة من أراضي الفلسطينيين واقتلعت 200 شجرة زيتون.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال اقتحمت قرية خربة الوطن في النقب وحاصرت مساحات واسعة منها ومنعت أصحابها من الاقتراب وقامت بتجريفها واقتلعت 200 شجرة زيتون.

سياسياً، حذّرت خارجية السلطة الفلسطينية من مغبّة استغلال الاحتلال الإسرائيلي الانشغالات الدولية بما يجري في أوكرانيا بهدف تصعيد عدوانها وجرائمها بحق الشعب الفلسطيني.

وأعربت الخارجية في بيان لها اليوم عن قلقها من أن يصعّد الاحتلال من استيلائه على المزيد من الأرض الفلسطينية وتعميق الاستيطان في القدس المحتلة وخاصة حي الشيخ جراح وباقي مناطق الضفة الغربية.

وأدانت الخارجية اعتداءات الاحتلال على الفلسطينيين وأرضهم ومدارسهم ومنازلهم ومقدساتهم، وأحدثها الهجوم الوحشي لقوات الاحتلال والمستوطنين على بلدة اللبن الشرقية جنوب نابلس لليوم الرابع على التوالي وهدم منزلين ومنشأة تجارية في بلدة عناتا شمال شرق القدس المحتلة، مشدّدة على أن هذه الاعتداءات تثبت أهمية توفير الحماية الدولية العاجلة للشعب الفلسطيني الرازح تحت الاحتلال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى