الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

“نغم وقلم”.. بوابة لانطلاقة مبدعي درعا

 دعاء الرفاعي

فعاليات ثقافية منوعة وأنشطة فنية غنيّة تضمنتها الفعالية التي أقيمت على مسرح دار الثقافة بدرعا، بمشاركة ثلة من المبدعين اليافعين والشباب، بالتزامن مع الاحتفاء بيوم اللغة العربية.

محافظ درعا المهندس لؤي خريطة وخلال حضوره الاحتفالية، أكد أنها تعبير عن حبنا وعشقنا للغتنا بصفتها الدالة على هويتنا القومية وتراثنا الإنساني وبانتشارها العالمي وسماتها وخصائصها الإبداعية التي شكلت حافزاً في إنتاج المعارف ونشرها على مدى التاريخ، مشيراً إلى غنى المحافظة بالتراث والفلكلور الذي يظهر مدى التنوع والغنى الثقافي الفني لهذه المحافظة.

مدير الثقافة عدنان الفلاح أوضح في تصريح لـ”البعث” أن فعالية اليوم هي نوع من التكريم والاعتراف بهذه اللغة العريقة، مؤكداً أهمية مواصلة العمل الدؤوب والجهود المخلصة لإظهار عراقة هويتنا وتعدّد مشاربها وغنى مكوناتها، والكشف عما قدّمه إنسان هذه الأرض للبشرية جمعاء والحفاظ على هذا الإرث العظيم.

وتنوعت الفقرات التي قدّمها مجموعة من الأطفال بين مقطع مسرحي بعنوان “العربية ملكة اللغات” تمجد لغة الضاد وتبرز محاسنها وجماليتها ودورها الحضاري والعلمي وضرورة إيلاء الاهتمام بها، ولوحة غنائية وطنية راقصة بعنوان “متل الشمس جبينك عالي”، ووصلات موسيقية غنائية قدّمها الشاب الموهوب محمد نويران، ونجوم فريق كورال تناغم للغناء الجماعي، كما تضمنت الفعالية افتتاح معرض للفن التشكيلي بعنوان “وجوه” بورتريه لعدد من الفنانين الشباب.

واختتمت فعاليات الاحتفالية بتكريم أعضاء فريق تناغم الجماعي وعدد من الفنانين التشكيليين تقديراً للحركة الثقافية والفنية لأبناء هذه المحافظة.