الصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

مقتل وإصابة عدد من مسلحي ميليشيا (قسد) بهجوم في ريف دير الزور

قتل مسلحان من ميليشيا (قسد) المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي في هجوم نفذته الفصائل الشعبية استهدف سيارتهم في مدينة هجين بريف دير الزور الشرقي.

وقالت مصادر محلية إن “فصائل المقاومة الشعبية استهدفت صباح اليوم بالأسلحة الرشاشة سيارة عسكرية تابعة لميليشيا (قسد) أثناء مرورها في محيط مدينة هجين بريف دير الزور الشرقي ما أدى إلى مقتل مسلحين اثنين وإصابة آخرين من الميليشيا وإعطاب السيارة”

كما شنت ميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي حملة مداهمات طالت حي رميلة في مدينة الرقة واختطفت عدداً من المدنيين واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

وقالت مصادر محلية إن “مجموعة مسلحة تابعة لميليشيا “قسد” شنت حملة مداهمات صباح اليوم داخل حي رميلة شرق مركز مدينة الرقة ونصبت حواجز في مداخله واختطفت على اثرها أربعة مدنيين واقتادتهم إلى جهة مجهولة وسط حالة من الخوف والذعر في صفوف أهالي الحي”.

وتصاعدت في الأسابيع الأخيرة حملات المداهمة والترويع التي تقوم بها ميليشيا “قسد” بحق الأهالي ضمن المناطق التي تحتلها بدعم أمريكي في الرقة ودير الزور والحسكة وسط حالة من الرفض الشعبي لممارساتها القمعية.

 

استشهاد طفلين وإصابة شاب بانفجار لغم من مخلفات إرهابيي (داعش) في دير الزور

إلى ذلك، استشهد طفلان وأصيب شاب بجروح جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات إرهابيي تنظيم “داعش” في مدينة دير الزور.

وانفجر لغماً أرضياً من مخلفات تنظيم “داعش” الإرهابي اليوم بمنطقة المقابر خلف كراج البولمان في مدينة دير الزور ما أدى إلى استشهاد طفلين وإصابة شاب بجروح.

وذكر مدير الهيئة العامة لمشفى الأسد الدكتور مأمون حيزة في تصريح أن الطفلين وصلا المشفى متوفيين نتيجة تعرضهما لانفجار لغم فيما أصيب شاب اخر بشظايا سطحية وتمت معالجته.