الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

طلاب سورية يخوضون غمار المسابقة العالمية للذكاء الاصطناعي

يشارك خمسون طالباً من سورية في البطولة العالمية للذكاء الاصطناعي Codeavour 2021 بالتعاون مع فريق “الكترونيك غو” الدولي وبإشراف من شركة روبوتنا / الأردن.

ويتوزع المشاركون في الفريق السوري على مختلف المحافظات السورية حيث سينخوضون منافسةً مع نحو 20,000 ألف فريق من 99 دولة حول العالم في المسابقة التي تنظمها شركة “ستيمبيديا” الدولية ضمن المسابقة العالمية للذكاء الاصطناعي Codeavour 2021 التي تعد أكبر مسابقة للذكاء الاصطناعي على مستوى العالم.

يذكر أن مشاركة الطلبة السوريين تأتي ضمن منحة مقدمة من شركة “روبوتنا الاجتماعية” الأردنية التي تقدم دعماً مجانياً في أربع دول هي الأردن وفلسطين وسوريا والسودان بعدد 200 منحة كجزء من هدفهها بتوسيع دائرة خدماتها الاجتماعية لتشمل الطلبة العرب في أكثر من قطر عربي، بحيث تشمل المنحة تدريب الطلاب و إرشادهم، بالإضافة لتغطية رسوم مشاركتهم في المسابقة العالمية و دعمهم في جميع مراحل المسابقة حتى تقديم كل منهم مشروعه الخاص الذي يخوض به غمار المسابقة.

وصرّح مدير مؤسسة “الكترونيك غو” في سورية، المهندس مهند عبيد، أن مشاركة الفريق السوري تأتي في إطار مواكبة سورية للتطورات العالمية في المجال التكنولوجي ودليلاً على تعافي سورية وقدرة طلابها على المنافسة والتطور أسوةً بأقرانهم في دول العالم.

وختم عبيد بتقديم الشكر الجزيل لشركة روبوتنا الاجتماعية في الأردن معتبراً مبادرتهم شكلاً من أشكال التكامل العربي والشعور العربي الأخوي المتبادل.