اقتصادصحيفة البعث

على ذمة الوزارة والمحافظة.. دراسة لمنح الأعزب بطاقة إلكترونية 

دمشق – ليندا تلي

كشفت مصادر متطابقة في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك وفي محافظة دمشق لـ “البعث” أنه يتم العمل على منح بطاقات إلكترونية للأعزب للحصول على مخصصاته التموينية، وأن هناك تعليمات واضحة لجهة تخصيص نسبة 1% للأفران لبيع الخبز للأعزب.

وبينت مصادر الوزارة أن العازبين والطلاب يأخذون مادة الخبز وفق التعليمات الوزارية من المخابز العامة بموجب موافقات ورقية تثبت أنه يسكن لوحده بعيداً عن الأهل، على أن يتم تحويل تلك الموافقات لبطاقات فردية مخصصة تشمل مادة الخبز ومواد غذائية مقننة، ليصار لاحقاً لدراسة بطاقاتهم وتحديد من يستحق الدعم من عدمه، مع الإشارة إلى أن مخصصات الطلاب ستكون حكماً مدعومة.

أما بالنسبة لمخصصات العازب من مادتي الغاز والمازوت فلم نتلق أي رد أو معلومات من وزارة النفط، حول كيفية حصوله على أسطوانة الغاز والمخصص من مازوت التدفئة، رغم محاولاتنا المتواصلة مع المعنيين في الوزارة لمعرفة إن كان هناك ما يُشتغل عليه في موضوع تحديد مخصصات للعازب..!

وبانتظار أن تترجم “التجارة الداخلية..” ما أكدته، وكشفته المحافظة، وتمنع “النفط”، تظل المطالبات حاضرة بتشميل الأعزب بقرارات الدعم، والذي بالأساس تم إغفاله بطريقة أو بأخرى من البطاقة الالكترونية التي منحت للأسر.