الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

نصائح تجعل العطر يدوم فترة أطول

من منا لا يحب أن تكون رائحته رائعة طوال اليوم؟ يمكن أن يساعدك رش عطرك المفضل بالتأكيد، لكن ربما لاحظت أن العديد من العطور تتلاشى بحلول وقت الغداء، هذا على الأرجح لأنك لا تستخدم عطرك بالطريقة الصحيحة، إذ لا يدرك معظم الناس أن هناك ممارسات لرش العطور، والتي تجعل الكثير منها يدوم لفترة أطول.

*الابتعاد عن فرك المعصمين: يُنصح بعدم فرك المعصمين ببعضهما البعض بعد رشهما بالعطر، لأن الاحتكاك يساعد على تكسر المواد الكيميائية فيه وبالتالي يتبخر العطر بشكل أسرع.

ضعه بعد الاستحمام مباشرة: قد يبدو وضع العطر قبل الخروج من الباب مباشرة منطقياً لكن في الواقع، الأفضل هو وضع العطر بعد الاستحمام مباشرة، فهذا من شأنه أن يؤدي إلى ترطيب البشرة وتثبيت العطر بشكل أفضل.

*وضعه على نقاط النبض: يتفاعل العطر مع الحرارة، ويمكن أن يساعد وضعه على نقاط النبض في إطلاق الرائحة طوال اليوم، مثل رشه على مؤخرة العنق أو باطن المرفقين أو الرسغين.

*ترطيب البشرة: حتى تحتفظ البشرة بالعطر، يجب أولاً أن تُرطَّب، لذا يجب وضع مرطب أو كريم على البشرة لكن من دون أن تفوق رائحة المرطب رائحة العطر.

*حفظه بعيداً عن الضوء: قد يبدو لطيفاً أن نضع زجاجات العطور قرب النافذة، ولكنه أسوأ مكان تحفظها فيه، والسب هو أن الضوء وخاصة ضوء الشمس سوف يفكك جزيئات العطور وبالتالي تأكسدها وتغير رائحتها.

*رش العطر فوق الأذنين: تقول القاعدة إنه كلما كانت البشرة أكثر دهنية ستتمكن من الحفاظ على رائحة العطر بشكل أطول، وبما أنّ الجزء العلوي من أذنيك والشحمتين أكثر دهنية قليلاً من باقي أنحاء جسمك فإنها ستكون مكاناً مناسباً لرش العطر.

*لا تضعه على الملابس: يُنصح بوضع العطر على الجسم مباشرة دون وضعه على الملابس، فرائحة العطر أفضل وتدوم أطول عندما تكون قادرة على الامتزاج مع الزيوت الطبيعية للجسم.