بطولة للجمهورية في القوس والسهم.. واتحاد عربي “للدارتس”

يقيم اتحاد القوس والسهم غداً الخميس بطولة الجمهورية للصالات في كافة الفئات بضيافة اللاذقية، وسط معاناة اللعبة من تأثير الظروف الاقتصادية أكثر من غيرها نتيجة الغلاء الكبير لمعداتها.
رئيسُ اتحاد اللعبة زياد صبورة أكد لـ”البعث” أن البطولة بمثابة نشاط وتجمّع لمحبي اللعبة من أجل المنافسة وصقل المهارة، ويشارك فيها المميزون من المحافظات النشطة في اللعبة، وهي دمشق وريفها وحلب ودير الزور واللاذقية.
وبيّن صبورة صعوبة ممارسة اللعبة نتيجة ارتفاع الأسعار، فقلّة من اللاعبين استطاعوا تأمين معداتهم، فيما يعمل اتحاد اللعبة على تأمين القسم الأكبر من التجهيزات، بالتعاون مع الاتحاد العام بقدر استطاعته، لكن ليس بالشكل الكافي للنهوض بواقع اللعبة.
وحول الاستحقاقات القادمة، كشف صبورة أن نهاية الشهر القادم ستشهد إقامة البطولة العربية الثانية للناشئين والناشئات في موريتانيا، وفي الشهر الخامس سيُقام كأس آسيا بضيافة مدينة السليمانية العراقية، لذلك سيُقام معسكر داخلي للمنتخب من أجل ضمان المشاركة الأمثل، حيث سيقسّم المعسكر بحسب المحافظات المشاركة، فهناك لاعبون من حلب ولاعبة من اللاذقية ولاعب من دمشق، وسيصار إلى إقامة اختبار نهائي قبل السفر، وفي حال عدم تمكّن اللاعبين من تحقيق الأرقام المطلوبة لن تكون هناك مشاركة.
وأشار صبورة إلى أنه شارك منذ يومين في الاجتماع التأسيسي الأول للاتحاد العربي للدارتس، والذي أقيم عن طريق الإنترنت بسبب بعض الظروف التي حالت دون الاجتماع في مصر، وأكد المجتمعون أن العمل الجاد بدأ الآن لنشر اللعبة وتوسيع قاعدة ممارسيها، وأن الاتحاد العربي سيقدّم كلّ دعم ممكن ضمن هذا الإطار.

سامر الخيّر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى