البعث أونلاين

 رداً على العقوبات الغربية… روسيا توقف توريد الحديد والصلب لأوروبا

أعلنت شركة سيفيرستال الروسية إيقاف توريد منتجات الحديد والصلب لبلدان الاتحاد الأوروبي رداً على العقوبات التي فرضتها على روسيا.

ونقلت سبوتنيك عن متحدث باسم إدارة الشركة قوله اليوم للصحفيين إن “الشركة أوقفت تصدير منتجاتها إلى الاتحاد الأوروبي وبدأت توجهها إلى أسواق أخرى” مشيراً إلى أن الشركة كانت تورد نحو 5ر2 مليون طن من الصلب لأوروبا سنوياً.

وأوضح المتحدث أن الشركة ترد بذلك على إجراء مماثل لعقوبات فرضتها السلطات في الاتحاد الأوروبي على العديد من الشركات الروسية.

وفي السياق ذاته أوصت وكالة السياحة الفدرالية الروسية روستوريزم المواطنين الروس بعدم زيارة البلدان التي فرضت عقوبات وقيوداً على روسيا سواء بغرض السياحة أو العمل.

وجاء في بيان للوكالة أنه على المواطنين اختيار البلدان المفتوحة للسفر لأغراض السياحة والتي لم تفرض أي قيود ضد روسيا مشيرة إلى أنه يمكن قضاء العطلات أيضاً في الوجهات المحلية التي أصبحت تتمتع بجودة عالية.

ولفتت الوكالة إلى أنه أصبح يتعذر على السياح الوصول إلى عدد من الوجهات حالياً بسبب قيود المجال الجوي موصية منظمي الرحلات السياحية بوقف مبيعات الرحلات السياحة إلى الدول التي فرضت عقوبات