صحيفة البعثمحافظات

فلاحون يعولون على النهوض بالعملية الزراعية في اللاذقية

اللاذقية – مروان حويجة

أكد المزارعون المشاركون في ورشة العمل التخصصية للتوجه العام للقطاع الزراعي و الثروة الحيوانية في لقاءات مع “البعث” أهمية مشاركتهم بالورشة لجهة تقديم المقترحات والحلول التي تسهم في تنمية القطاع الزراعي في ناحية الفاخورة وقراها.

وقال إبراهيم سليم رئيس جمعية مرخو الفلاحية: إننا نأمل من خلال هذه الورشة أن تنهض بالعملية الزراعية في ناحية الفاخورة ولاسيما ما يتعلق بزراعة الأشجار المثمرة وتنمية الثروة الحيوانية، منوهاً باهتمام الأمانة السورية للتنمية بمجمل متطلبات التنمية الزراعية لأن الفاخورة لاتزال بحاجة إلى العديد من المتطلبات والاحتياجات وقد طرحناها في الورشة من خلال جلسات الحوار .

المزارع إبراهيم من قرية اسطامو: اعتبر أن الورشة أتاحت توصيف الواقع الراهن في ناحية الفاخورة زراعياً وتنموياً والوقوف على احتياجات كل قرية من جهة واحتياجات الفاخورة في الإطار العام وتحديد المتطلبات الضرورية لتحسن هذا الواقع بإجراءات ومشروعات وتسهيلات تنعكس على تنمية المنطقة.

المزارع منتجب من قرية شمسين قال: نتمنى دعم مشروعات تنمية الثروة الحيوانية كونها تشكل مصادر عيش يعتمد عليها الكثير من أبناء الفاخورة وتقديم الإمدادات الضرورية لدعم المزارعين والمنتجين والمربين .

المزارع ياسر نديم عبّر عن أهمية دعوته مع المزارعين من أبناء قريته ومنطقة الفاخورة لتقديم الأفكار التي يرونها ضرورية لتمكينهم من استثمار أراضيهم وتحسين إنتاجيتهم ولاسيما بعد الحرائق التي تضرروا منها وتوجّه بالشكر للأمانة السورية للتنمية على هذه المبادرة الطيبة التي تساعد المزارعين في تحسين إنتاجهم الزراعي .

محمود عاقل رئيس بلدية اسطامو  أوضح أهمية وفائدة دعم التنمية المحلية والخدمية لأنها متكاملة مع التنمية الزراعية وقد جرى عرض مجمل الاحتياجات الداعمة للتنمية المحلية والخدمية مع احتياجات التنمية الزراعية لناحية الفاخورة بكل قراها ومزارعها وبلدياتها ومن هنا جاءت مشاركة رؤساء بلديات ناحية الفاخورة في هذه الورشة التي سلطت الضوء من كل الجوانب على الواقع التنموي والخدمي والزراعي .